الرئيسية حوادث الحرارة تلهب سوس وعدة مناطق أخرى والأرصاد تنذر برياح قوية

الحرارة تلهب سوس وعدة مناطق أخرى والأرصاد تنذر برياح قوية

كتبه كتب في 3 أغسطس 2023 - 23:07


تتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد عدة مناطق في المملكة ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، تصل إلى 48 درجة، خلال الأيام المقبلة، ابتداء من يوم الجمعة وحتى يوم الإثنين. وأفادت الأرصاد في نشرة إنذارية باللون الأحمر، أن أعلى درجات الحرارة ستسجل بين يومي السبت والإثنين، بإقليمي الفقيه بن صالح وبني ملال، وكذلك بخريبكة، وخنيفرة، وسطات، وقلعة السراغنة. وأضافت الأرصاد في نشرتها (مستوى يقظة برتقالي)، أن درجات الحرارة ستصل إلى 48 درجة يوم غد الجمعة، بزاكورة وطاطا، وإلى 44 درجة ببني ملال والفقيه بن صالح.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات حرارة مرتفعة، تتراوح ما بين 45 و48 درجة، يومي السبت والإثنين المقبيلين، بطاطا وزاكورة، وما بين 43 و46 درجة، بإقليمي وزان ومكناس، وبفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، والخميسات، والرحامنة، ومراكش، واليوسفية، وشيشاوة، والراشيدية، وورزازات، وتنغير. كما ستشهد عدد من المدن ارتفاعا في درجات الحرارة تصل إلى 43 درجة خلال نفس الفترة، منها الحاجب، وصفرو، وإفران، وسيدي بنور، وبرشيد، وبن سليمان، وأزيلال. أما داخل أقاليم سلا ،والصخيرات ،وتمارة ،وشفشاون ،والعرائش ،والقنيطرة ،فستصل درجات الحرارة إلى 39 درجة.

وحذرت الأرصاد من هبات رياح قوية تصل سرعتها إلى 85 كلم في الساعة ،ستضرب طنجة ،وأصيلة ،بدء من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء المقبل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *