مندوبية السجون :”الزفزافي في “الكاشو” وسيتم حرمانه من التواصل مع عائلته لمدة 45 يوما”

مندوبية السجون :”الزفزافي في “الكاشو” وسيتم حرمانه من التواصل مع عائلته لمدة 45 يوما”

2019-11-04T12:55:31+01:00
2019-11-04T12:55:35+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 4 نوفمبر 2019

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون عقب تسريب التسجيل الصوتي المنسوب للمعتقل ناصر الزفزافي، مجموعة من القرارات التي وصفتها بـ”التأديبية” شملت المعتقلين على خلفية “حراك الريف” بسجن رأس الماء بفاس، ومدير السجن وعدد من الموظفين.

وقالت المندوبية في بلاغ لها، إنه “في ارتباط بتسريب ونشر تسجيل صوتي للسجين (ن.ز)، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بفتح تحقيق إداري معمق في الموضوع، خلصت نتائجه إلى وجود تقصير مهني جسيم من طرف مدير السجن المحلي رأس الماء بفاس وعدد من موظفي هذه المؤسسة، والذين اتخذت في حقهم لذلك الإجراءات التأديبية المناسبة”.

وتابع البلاغ “ الذي توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منه، وبعد ثبوت قيام مجموعة من السجناء على خلفية أحداث الحسيمة بالتمرد والتنطع في وجه الموظفين والاعتداء عليهم ورفض تنفيذ الأوامر، قررت المندوبية العامة اتخاذ قرارات تأديبية في حق هؤلاء السجناء، حيث قامت بتوزيعهم على مؤسسات سجنية متفرقة، ووضعهم في زنازين التأديب الانفرادية (الكاشو) ومنعهم من الزيارة العائلية ومن التواصل عبر الهاتف لمدة 45 يوما، وذلك تطبيقا للقانون وحفاظا على أمن المؤسسة وسلامة نزلائها” وفق ذات البلاغ.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.