الرئيسية دولية الخطوط الملكية المغربية تحدد مواعيد رحلاتها إلى الجزائر رغم قرار الإغلاق

الخطوط الملكية المغربية تحدد مواعيد رحلاتها إلى الجزائر رغم قرار الإغلاق

كتبه كتب في 1 أغسطس 2023 - 18:26

بحسب ما نقلته وسائل الإعلام عن مواقع مهتمة بالطيران، فإن الرحلات الجوية بين المغرب والجزائر ستستأنف قريبا، حيث حددت الخطوط الملكية المغربية مواعيد لرحلات تربط بين الدار البيضاء والجزائر العاصمة ابتداء من 30 أكتوبر المقبل.

ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا التحديد يشير إلى عودة طبيعية للحركة الجوية أم أنه إجراء اعتيادي بعد قرار الجزائر إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية.

ووفق نظام الحجز المشار إليه في المواقع المختصة، فإن شركة “لارام” ستعيد تشغيل رحلاتها خلال خريف العام الجاري، وستكون هناك أربع رحلات في الأسبوع تنقل 147 راكبا في الدرجة السياحية و12 في الدرجة التجارية على متن طائرات “بوينغ 737-800”. وستنطلق الرحلات من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء وستصل إلى مطار هواري بومدين بالجزائر.

وستكون رحلات الذهاب في أيام الاثنين والأربعاء والخميس والسبت صباحا، وستصل إلى الجزائر في تمام الساعة 11:50 صباحا، في حين ستكون رحلات العودة من الجزائر في تمام الساعة 1:05 ظهرا وستصل إلى الدار البيضاء في تمام الساعة 3:05 ظهرا. يذكر أن عملية الحجز لم تفتح بعد على الموقع الإلكتروني لشركة “لارام”، رغم التأكيدات التي تشير إلى عودة التواصل بين البلدين.

وكان قد أصدر المجلس الأعلى للأمن في سبتمبر 2021 بيانا أعلن فيه منع دخول طائرات مغربية مدنية وعسكرية تحمل رقم تسجيل مغربي إلى المجال الجوي للجزائر اعتبارًا من 22 سبتمبر 2021.

ولفت جلالة الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة عيد العرش إلى استقرار علاقات المغرب والجزائر وطموحه لتطويرها، وأكد من جديد على حفظ المغرب لهذه العلاقات من أن تصبح سببًا للاختلاف أو التوتر.

كما شدَّد جلالته على أهمية الروابط الأخوية والصداقة والتواصل بين الشعبين ورغبته في أن تعود الأمور إلى نصابها بين البلدين الشقيقين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *