الرئيسية ثقافة وفنون ملتقى السلام الدولي للفن التشكيلي يختتم فعالياته بأيت ملول ويكرم المشاركين

ملتقى السلام الدولي للفن التشكيلي يختتم فعالياته بأيت ملول ويكرم المشاركين

كتبه كتب في 28 يوليو 2023 - 10:03

بمناسبة اختتام ملتقى السلام الدولي للفن التشكيلي، الذي نظمه اتحاد التشكيليين المغاربة بالتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة بأكادير، تحت شعار “التراث المغربي بألوان دولية”، تم تقديم شهادات تقدير وتكريم للفاعلين الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الفنية الدولية، التي استمرت من 21 إلى 24 يوليوز 2023.

وشارك في هذا الملتقى فنانون تشكيليون من عدة دول مثل ألمانيا، السعودية، الأردن والنرويج، إضافة إلى مجموعة من الفنانين المغاربة المحترفين والشباب، وقدموا أعمالا فنية مستوحاة من التراث المغربي والأمازيغي. كما نظمت ورشات وتكوينات في مجالات مختلفة من الفن التشكيلي، مثل الخط، الصباغة الزيتية، الأعمال اليدوية وفن الرمال، بإشراف خبراء وباحثين في هذا المجال.

وقد احتضن المركز الثقافي بايت ملول عمالة إنزكان أيت ملول فعاليات هذا الملتقى، الذي افتتح بمداخلة عن التراث الأمازيغي المغربي جمعية أرتمون للفنون التشكيلية تيزنيت نموذجا، وتكريم الفنان التشكيلي الخطاط محمد جيك. كما شهد حفل الختام تقديم لوحة تعبيرية عن التراث الكناوي جمعية كناوة سوس تيكوين نموذجا. وفي يومه الأخير، انتقل الملتقى إلى شاطئ أكادير، حيث تم تنظيم دورات تكوينية فنية بيئية بشعار ألوان البحر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *