طباخون مغاربة وفرنسيون يلتقون في تظاهرة “لقاءات فن الطبخ” بأكادير

طباخون مغاربة وفرنسيون يلتقون في تظاهرة “لقاءات فن الطبخ” بأكادير

سياحة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 سنوات يوم 25 يناير 2017

تحتضن مدينة أكادير، في الفترة ما بين 16 و19 مارس القادم، تظاهرة “لقاءات فن الطبخ”، في دورتها الثالثة، والتي ستتميز بمشاركة نخبة من أمهر الطباخين المغاربة والفرنسيين.

وأبرز بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة أن فن الطبخ يعد من بين الوصفات الجديدة التي من شأنها إعطاء دينامية مغايرة لوجهة أكادير السياحية، إذ أنه يعد واحدا من الرهانات المعول عليها لتطوير النشاط السياحي في مجموع تراب الجهة.

وتهدف هذه التظاهرة الترويجية، التي تنظم بدعم من أحد الأسماء البارزة في مجال الطبخ وهو الفرنسي ريجيس ماركون، (ثلاثة نجوم في دليل ميشلان)، إلى جعل الوجهة السياحية الشاطئية الأولى على الصعيد الوطني، وجهة متميزة بفنون الطبخ.

كما يتوخى منظمو الدورة الثالثة لتظاهرة “لقاءات فن الطبخ” بأكادير مد جسور التواصل والتفاعل بين نمطين متميزين من فنون الطبخ، وذلك بواسطة ثلة من أمهر الطباخين.

وعلاوة عن ذلك، فإن هذه اللقاءات تهدف أيضا إلى إعطاء قيمة مضافة قوية للمنتجات المجالية، وكذا للمنتجات البحرية.

وستعرف هذه التظاهرة تقديم وصفات للطبخ على مدى ثلاثة أيام، إلى جانب تقديم عروض وشهادات، وتنظيم لقاءات للتذوق، لتختتم هذه اللقاءات في نسختها الثالثة بتنظيم حفل ساهر.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.