الرئيسية ثقافة وفنون أكادير تحتضن الدورة الحادية عشرة لملتقى السلام الدولي للفنون التشكيلية

أكادير تحتضن الدورة الحادية عشرة لملتقى السلام الدولي للفنون التشكيلية

كتبه كتب في 21 يوليو 2023 - 09:26


بمناسبة تنظيم الدورة الحادية عشرة لملتقى السلام الدولي للفنون التشكيلية، تستضيف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافية والاتصال ــ قطاع الثقافة ــ بأكادير، مجموعة من الفنانين التشكيليين المغاربة والأجانب في الفترة الممتدة من 21 إلى 24 يوليوز 2023، بالمركز الثقافي بأيت ملول.

وتحمل هذه التظاهرة الفنية العالمية شعار ” التراث المغربي بألوان دولية “، وتهدف إلى التعريف بالموروث الثقافي اللامادي للمغرب وجهة سوس ماسة على وجه الخصوص، وإلى تعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين المغرب وباقي دول العالم من خلال الديبلوماسية الثقافية والفن التشكيلي.

وتشارك في هذا الملتقى نخبة من الفنانين التشكيليين من دول مختلفة، مثل ألمانيا والسعودية والأردن والنرويج، إضافة إلى عدد من الفنانين المغاربة المحترفين والشباب الذين اختاروا من خلال مسابقات تمهيدية نظمت طيلة السنة.

وسيتضمن برنامج الملتقى ماستر كلاس ودورات تكوينية وورشات فنية تطبيقية بإشراف أساتذة أكاديميين وفنانين تشكيليين معروفين، بهدف تطوير مهارات الفنانين الشباب وإطلاعهم على آخر التطورات في عالم الفن التشكيلي.

هذا وستكون هذه التظاهرة فرصة للاحتفاء بالإبداع الفني والثقافي للمغرب وإبراز تنوعه وغناه أمام زوار الملتقى من داخل وخارج المغرب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *