حالة إستثناء في مركز تسجيل السيارات بإنزكان

حالة إستثناء في مركز تسجيل السيارات بإنزكان

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 25 ديسمبر 2015

أكادير تيفي_

تحولت مصلحة تسجيل السيارات التابعة لمندوبية وزارة النقل والتجهيز بإنزكان إلى «مملكة» خاصة تدار شؤونها بشكل يثير باستمرار استياء الوافدين إليها لإنجاز أغراضهم. فالجميع يتحدث باستغراب، عن ممارسات غير طبيعية تعرفها المصلحة، وانتشار أسلوب المحسوبية والزبونية وأشياء أخرى، في تغييب تام للسلوك القويم والقانوني بخلاف ما تعرفه بعض المصالح الإدارية الأخرى بعمالة إنزكان أيت ملول التي تعرف حاليا مجهودات عديدة للارتقاء بأدائها لما هو في صالح المواطن .
في هذا الإطار، ألح مواطن يقطن بمدينة أيت ملول وهو يتصل بالجريدة، على سرد تفاصيل معاناة تعرض لها، يوم الاثنين الماضي في مصلحة تسجيل السيارات بإنزكان وذلك عندما كان يهم بإنجاز ملف تسجيل ملكية سيارة. وأوضح المواطن، الذي فضلنا عدم ذكر اسمه، أنه يهدف من إلحاحه على نشر تفاصيل معاناته، الى إثارة انتباه المسؤولين إقليميا ومركزيا لما يحدث ويقع في مصلحة يقصدها يوميا المئات من المواطنين: «حصلت يوم الاثنين على إذن من رئيسي في العمل، للتغيب.. كان علي أن أقصد مصلحة تسجيل السيارات بإنزكان لتسجيل ملكية سيارة اشتريتها مؤخرا.. في الساعة التاسعة صباحا، أخذت مكاني في طابور طويل أمام شباك المصلحة وهو عبارة عن «بناية » ضيق للغاية.. بعد قرابة ساعة، حل دوري.. تفحصت إحدى الموظفين ملفي(رمقني بنظرات سلطوية وبلغة الحاكم الآمر، أمرني بالتوجه إلى مركز فحص السيارات كإجراء أولي.. توجهت إلى مركز يوجد عند مدخل الدشيرة الجهادية عبر الطريق الرئيسية وبعد 30 دقيقة، كنت من جديد أمام شباك المصلحة.. «صدعتينا.. سير خلص الضريبة عادا جي هنا..» هكذا تحدث نفس الموظف.. انطلقت لمصلحة الضرائب، انتظرت 25 دقيقة، وعندما حل دوري، فاجأني موظف الاستقبال بالمطالبة بمطبوع يسلم من طرف مصلحة السيارات! عدت مجددا للمصلحة.. طلبت المطبوع.. بعد أدائي 300 درهم في مصلحة الضرائب، عدت مجددا للمصلحة التابعة للنقل.. وللموظف نفسه.. الذي ما أن لمحني قادما إليه حتى انتفض غاضبا ومنفعلا «باقي كتدور علينا هنا.. راه سالينا الله يعون..» أجبته بأدب أنها ليست إلا الساعة الثانية و45 دقيقة.. تفحص ملفي من جديد، وأطلق ابتسامة ماكرة قائلا «ما خلصتيش الخيل.. رجع لدار الضريبة..» عدت لدار الضريبة من جديد.. كانت الساعة تشير الى الثالثة بعد الزوال.. الأبواب مغلقة.. قيل لي إنه موعد إغلاق المكاتب… قبل الذهاب إلى مصلحة تسجيل السيارات، نصحني أحدهم (…)عليك بالاعتماد على «الورقة الزرقا» لتسهيل مروري (..).

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.