الرئيسية مجتمع “حراس مجهولون” يعودون بقوة لإبتزاز أصحاب السيارات بمرابد أكادير

“حراس مجهولون” يعودون بقوة لإبتزاز أصحاب السيارات بمرابد أكادير

كتبه كتب في 16 يونيو 2023 - 10:19

لوحظ في الأيام الأخيرة تواجد كبير لأشخاص يستخلصون واجبات وقوف السيارات في عدد من المرابد والشوارع بمدينة أكادير بدون سند قانوني.

واستنكر عدد من أصحاب السيارات بالمدينة ما يقع في هذه المرابد المجانية، والتي يستغلها البعض لاستخلاص مبالغ غير قانونية دون التوفر على رخصة للكراء.

وعمد هؤلاء “الحراس الوهمين” إلى تحويل عدد من الأماكن والشوارع بمدينة أكادير إلى مواقف لركن السيارات مقابل تلقيهم مقابلا ماديا عنها، رغم أنها لا تدخل في نطاق المرابد الجماعية، وهو ما يتطلب تدخل الجهات الوصية.

وذكرت مصادر مطلعة أن مصالح الأمن بأكادير، تمكنت من إيقاف عدد من الأشخاص المشتبه في استخلاصهم مبالغ نقدية من أصحاب السيارات بدون سند قانوني في مرابد غير مؤدى عنها.

وأضافت أنه تم اقتياد الموقوفين إلى مقر الدائرة السادسة بحي صونابا بأكادير، حيث تم الاستماع إليهم وتحرير محاضر في حقهم، قبل إخلاء سبيلهم.

وكانت المصالح الأمنية بولاية أمن أكادير قد شنت حملة واسعة العام الماضي والتي أسفرت عن اعتقال عدد من أصحاب “الجليات الصفر” ، بينهم أصحاب سوابق.

ومن المرتقب أن يتم تفويت قطاع المرابد للشركات نائلة الصفقات بعد فتح الأظرفة، علما أن المدينة تضم 681 موقفًا ومربدًا، وتوزع على 11 مجموعة. 

ويأتي هذا بعد مرور 18 شهرًا من المجانية التي شهدتها مرابد أحياء مدينة أكادير، بعد إعلان المجلس الجماعي عن مجانية المرابد بالمدينة، وإنهاء استغلال المرابد والمواقف، مع نائل الصفقة السابق تزامنا مع أشغال التهيئة التي تشهدها المدينة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *