الرئيسية مجتمع عدد الغشاشين في الباكالوريا… مديرية حموشي تنشر الحصيلة

عدد الغشاشين في الباكالوريا… مديرية حموشي تنشر الحصيلة

كتبه كتب في 13 يونيو 2023 - 20:30

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها نفذت عدة عمليات أمنية، بالتعاون مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة ظاهرة الغش في الامتحانات الوطنية الموحدة للباكالوريا، التي تجرى خلال الموسم الدراسي 2022-2023، وأسفرت هذه العمليات عن توقيف 242 شخصا على مستوى الجهات، من بينهم سبعة قصر، يشتبه في تورطهم في أفعال ومخالفات تتعلق بالغش والمشاركة فيه. وذلك في الفترة الممتدة من 6 إلى 10 يونيو الجاري.

وحسب مصادر مطلعة فقد تم خلال هذه العمليات توقيف المشتبه فيهم للاشتباه في حيازتهم وترويجهم لأدوات ومعدات اتصال لاسلكية تستخدم لغاية الغش في الامتحانات، وكذا تسريب ونشر أسئلة الامتحانات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى ارتكاب أفعال عنف وإهانة لموظفين عموميين أثناء أدائهم لوظائفهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه العمليات أتاحت حجز مجموعة من المعدات والأجهزة الإلكترونية التي تستخدم في تسهيل عمليات الغش، والتي تضم 177 هاتفا نقالا و148 بطاقة اتصال إلكترونية من نوع “VIP” و93 سماعة، إلى جانب حجز 426 بطارية صغيرة و16 حاسوب محمول، وأموال يرجح أن تكون عائدات هذه الأنشطة غير المشروعة.

وأكدت مصادر أن هذه التدخلات الأمنية المستمرة، تأتي في إطار اهتمام مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بتطبيق الإجراءات القانونية والتنظيمية المتعلقة بزجر ظاهرة الغش من جانب، والمساهمة في ضمان سير الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا في ظروف جيدة من جانب آخر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *