الرئيسية ثقافة وفنون تظاهرة “ملكة جمال تارودانت” تثير الجدل والجماعة تتبرأ منها

تظاهرة “ملكة جمال تارودانت” تثير الجدل والجماعة تتبرأ منها

كتبه كتب في 9 يونيو 2023 - 21:23

أصدرت جماعة تارودانت بيانا توضيحيا أبدت فيه استغرابها من استخدام هويتها البصرية في إعلان عن تظاهرة ثقافية تحت عنوان “ابنة تارودانت” Miss Taroudant 2023 دون علمها أو موافقتها، ودون أن تطلع على محتوى وبرنامج هذه التظاهرة. وأشارت الجماعة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بفيسبوك، إلى أنها فوجئت بإدراج الهوية البصرية الخاصة بها ضمن المساهمين في هذه التظاهرة، من دون أي اتفاق أو إذن من جانبها.

وطالبت جماعة تارودانت في بيانها المسؤولين عن النشاط بضرورة إصلاح الخطأ والالتزام بالقواعد المتبعة في هذه المسألة.

وقد أثار هذا النشاط جدلا كبيرا في صفوف الرأي العام المحلي بمدينة تارودانت، بعد أن أعلن المنظمون عن إقامة تظاهرة لانتخاب ملكة جمال تارودانت لسنة 2023، ثم سحبوا قرارهم تحت الضغط وأعلنوا لاحقا عن إقامة تظاهرة “ابنة تارودانت”.

وذكر المصدر ذاته أن هذه التظاهرة ستقام لأول مرة من قبل طالبات كلية متعددة التخصصات بتارودانت، وذلك يوم غد السبت بالمركز الثقافي لتارودانت، بإشراف جمعية الإرث للثقافة والفن.

وأضاف المصدر أن هذه التظاهرة تهدف إلى إبراز دور ومكانة المرأة الروادية السوسية في دفع عجلة التنمية المستدامة بالمدينة والإقليم، من خلال فقرات مختلفة، منها صالون المبدعات.

وأوضح المصدر أن برنامج هذه التظاهرة سيشمل مسابقة لاختيار أفضل مشروع اجتماعي تنموي، والذي سيحصل على لقب هذه الدورة، إضافة إلى عرض أزياء لمصممات محليات متميزات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *