الرئيسية حوادث روسيا تطرد رجلًا ألمانيًا بتهمة “الدعاية للمثلية الجنسية”

روسيا تطرد رجلًا ألمانيًا بتهمة “الدعاية للمثلية الجنسية”

كتبه كتب في 2 مايو 2023 - 17:28

تم تغريم رجل ألماني وإبعاده عن الأراضي الروسية بسبب انتهاكه لقانون يحظر “الدعاية للمثلية الجنسية”، وفقا لوكالة أنباء روسية رسمية. وقالت “ريا نوفوستي” إن الرجل (40 عاما) نقل من شبه جزيرة كامتشاتكا في أقاصي شرق روسيا إلى موسكو، حيث سيغادر إلى ألمانيا عبر تركيا في وقت لاحق من اليوم. وأضافت الوكالة أن الرجل دفع غرامة قدرها 150 ألف روبل (نحو 1700 يورو) بعد أن حكمت عليه محكمة روسية في أبريل الماضي.

وذكرت بعض التقارير الإعلامية أن الرجل حاول التواصل مع روسي على الإنترنت لإقامة علاقة جنسية معه. وتعتبر روسيا هذا النوع من السلوك “دعاية للمثلية الجنسية”، وهو ما يخضع لعقوبات صارمة. وفي خريف العام الماضي، شددت روسيا قانونها المثير للجدل، الذي كان يستهدف في الأصل من يظهرون مثليتهم الجنسية أو تحولهم الجنسي أمام الأطفال. وتعرض هذا القانون لانتقادات دولية شديدة.

وبموجب التشديد الجديد، يمكن معاقبة أي شخص يقدم صورة إيجابية عن المثلية الجنسية في أي نوع من المحتوى، سواء كان إعلاميا أو أدبيا أو سينمائيا أو إعلانيا أو شخصيا على وسائل التواصل الاجتماعي. وتشير صيغة القانون غير الواضحة إلى إمكانية تطبيقه بشكل واسع وتعسفي، حتى في المجالات الخاصة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *