الرئيسية حوادث عوني سلطة يتعرضان للاعتداء من قبل المهاجرين

عوني سلطة يتعرضان للاعتداء من قبل المهاجرين

كتبه كتب في 15 أبريل 2023 - 16:36

في إطار مكافحة الهجرة السرية ومنع وصول المهاجرين السريين من دول إفريقية متنوعة إلى السياج الحدودي بالمدينة المحتلة سبتة، تواجه السلطات المختصة بالمضيق مقاومة عنيفة من قبل هؤلاء المهاجرين، مما أدى إلى إصابات خطيرة في صفوف القوات العمومية وعوني سلطة.

وحسب ما ذكرته جريدة “الأخبار”، فإن السلطات المحلية بمنطقة بليونش، التابعة لتراب عمالة المضيق، رصدت هذا الأسبوع تجمعا كبيرا من المهاجرين السريين بالقرب من منطقة تعرف باسم الليمونة، فتدخلت القوات العمومية بمشاركة عوني سلطة، لكنهما تعرضا للاحتجاز والاعتداء من قبل المهاجرين. وأصيب أحدهما بكسور في كتفه، والآخر بجروح في وجهه، وتمكنا من الهروب بفضل معرفتهما بالغابات والطرق.

وأشارت المصادر إلى أن التدخل استمر مساء يوم الأربعاء الماضي، وواجهت القوات العمومية مزيدا من العنف والحجارة من قبل المهاجرين، الذين استخدموا تكتيكات حرب العصابات، واختبؤوا في أماكن مرتفعة بالجبال والكهوف.

وأضافت المصادر أنه تم اعتقال أكثر من 40 مهاجرا سريا من جنسيات إفريقية مختلفة، وإحالتهم على التحقيق تحت إشراف النيابة العامة بتطوان، للكشف عن ظروف وملابسات هذا الهجوم على القوات العمومية وإصابة عوني سلطة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *