الرئيسية حوادث 21 متهما في قبضة الأمن بتهمة ابتزاز التجار والسائقين

21 متهما في قبضة الأمن بتهمة ابتزاز التجار والسائقين

كتبه كتب في 13 أبريل 2023 - 11:27

في إطار التعاون الوثيق بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر أمنية من إلقاء القبض على 21 شخصا مشتبها فيهم في قضية ابتزاز وتهديد التجار والسائقين بمدينة مكناس. وتتراوح أعمار الموقوفين بين 19 و65 سنة، ومعظمهم سبق لهم أن تورطوا في قضايا قضائية.

وأفادت المعطيات الأولية للتحقيق أن المشتبه فيهم ينتمون إلى شبكات إجرامية تستغل مواقف عشوائية للسيارات دون رخصة، وتحصل على مبالغ مالية من السائقين دون سند قانوني. كما تعرض التجار والباعة للابتزاز والتهديد بارتكاب جرائم ضد أشخاصهم أو ممتلكاتهم، إذا لم يدفعوا مبالغ مالية بشكل دوري، تحت ذريعة السماح لهم ببيع بضائعهم ومزاولة أنشطتهم التجارية.

وجاء توقيف المشتبه فيهم خلال عدة عمليات أمنية نفذت بشكل متزامن بأحياء مختلفة من مدينة مكناس، اليوم الأربعاء 12 أبريل الجاري. وقد وضع الموقوفون رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، لإجراء المزيد من التحريات حول هذه القضية، وكشف كافة جوانبها وارتباطاتها.

وتأتي هذه العملية في إطار المجهودات المستمرة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، للحد من ظاهرة الجريمة التي تستهدف التجار والسائقين بطريقة تعرف باسم “الزطاطا”، والتي تشمل جرائم السرقة والاتجار في المخدرات والنصب والاحتيال. وكانت هذه المصالح قد أوقفت 35 شخصا خلال الفترة الماضية يشتبه في ارتكابهم لهذه الأفعال.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *