الشرطة القضائية بورزازات تعتقل متهمين بسرقة سائح ياباني

الشرطة القضائية بورزازات تعتقل متهمين بسرقة سائح ياباني

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 20 ديسمبر 2015

أكادير تيفي_

أحالت عناصر الشرطة القضائية بورزازات بداية الأسبوع ثلاثة متهمين بسرقة سائح ياباني على النيابة العامة، وقرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف متابعة المتهمين الثلاثة في حالة اعتقال بتهمة جناية السرقة وإخفاء أشياء متحصلة من السرقة، كما يتابع في حالة سراح متهم رابع من أجل تهمة عدم التبليغ عن جناية، وتتراوح أعمار المتهمين مابين 15 و16سنة ويقطنون بحي تاوريرت.

وحسب مصادر مطلعة فإن وقائع الحادث تعود إلى بداية الاسبوع حينما خرج السائح الياباني حوالي العاشرة ليلا من أحد الفنادق القريبة من قصبة تاوريرت وحي سيدي داوود، وتقدم إليه الجناة الثلاثة وتجاذبوا معه أطراف الحديث بدأ أحدهم في استعراض حركات رياضة الكراطي وفجأة أمسك السائح من صدره فأسقطه أرضا وتظاهر الثاني بمساعدته للنهوض وأدخل يده في جيب الضحية وسرق منه مبلغ 300 درهم، فلاذوا بالفرار وحاول اللحاق بهم بدون جدوى.

وخلال تعقبهم التقى السائح الياباني بدورية أمنية وبعد إدلائه بأوصاف الجناة بمساعدة أحد الشهود تمكنت عناصر الشرطة القضائية من القاء القبض عليهم بعد استنفار وتعبئة مختلف وحدات العناصر الأمنية. وبعد التحقيق مع المتهمين تمت إحالتهم على الوكيل العام للملك لمحكمة الاستئناف بورزازات، الذي قرر متابعتهم بتهمة السرقة المقرونة بظرف الليل وإخفاء أشياء متحصلة من السرقة.

ويأتي هذا الحادث أياما فقط بعد إدانة المتهم بسرقة سائحة يابانية باستعمال السلاح الأبيض بست سنوات نافذة، حيث تمكنت الشرطة القضائية من القبض عليه بعد عملية مطاردة استمرت لعدة أيام.

إسماعيل أيت حماد

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.