الرئيسية مجتمع مسابقة تجويد القرآن الكريم في أكادير

مسابقة تجويد القرآن الكريم في أكادير

كتبه كتب في 6 أبريل 2023 - 11:54

تنظم مؤسسة “موروكو ميديا نيوز” بالتعاون مع مجموعة “طيبة” والمجلس العلمي المحلي لأكادير الحفل الختامي لمسابقة تجويد القرآن الكريم لتلاميذ المؤسسات التعليمية في نسختها الثانية.

سيُعقد الحفل في مدرج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير يوم السبت الموافق لـ 17 رمضان 1444 (8 أبريل 2023) عند الساعة العاشرة ليلاً. سيتميز الحفل بمشاركة التلاميذ التسعة المؤهلين للنهائيات والذين سيتنافسون على المراتب الثلاث الأولى في مختلف المستويات التعليمية.وسيضم الحفل عروضًا للأمداح والأناشيد الدينية من قِبَل مجموعة سماع الطريقة القادرية البودشيشية، كما سيحضر الحفل شخصيات وأزنة بجهة سوس ماسة.

ويأتي هذا الحدث بعد أن استمرت مسابقة تجويد القرآن الكريم للتلاميذ من 15 فبراير حتى 31 مارس، وشارك فيها 315 تلميذًا وتلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية في أكادير، بما في ذلك المدارس العتيقة والخاصة والمؤسسات التعليمية العمومية لمختلف المستويات الابتدائية والإعدادية والثانوية.سهرت لجنة تحكيم مكونة من 4 أئمة يمثلون المجلس العلمي المحلي لأكادير على تقييم مشاركات التلاميذ والتلميذات المتبارين.

وتهدف هذه المسابقة السنوية إلى تسليط الضوء على دور الكتاتيب القرآنية والقائمين على الشأن الديني في حفظ وتجويد القرآن الكريم،

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *