الرئيسية منوعات ابتداء من يوم غذ الثلاثاء.. رياح قوية متوقعة في أكادير ومدن أخرى بالمملكة

ابتداء من يوم غذ الثلاثاء.. رياح قوية متوقعة في أكادير ومدن أخرى بالمملكة

كتبه كتب في 3 أبريل 2023 - 13:57

ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع حدوث رياح قوية خلال الأيام القادمة في عدد من أقاليم المملكة المغربية. ووفقًا لنشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، ستتراوح سرعة هذه الرياح ما بين 75 و 100 كلم في الساعة.

وتوقعت المديرية أن تصل سرعة الرياح إلى 90 كلم في الساعة في بعض المناطق ابتداءً من يوم غد الثلاثاء الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً، في عدد من الأقاليم بما في ذلك بولمان وميدلت وشتوكة-آيت بها وإنزكان-أيت ملول وتزنيت وطاطا وأكادير إيدا أو تنان وكلميم وطانطان وسيدي افني وأسا-زاك وطرفاية.

وستشمل هذه الظاهرة الجوية أيضًا طنجة-أصيلة وفحص-أنجرة وتطوان والمضيق-الفنيدق، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 100 كلم في الساعة، ابتداءً من الساعة الثانية صباحًا بعد غد الأربعاء وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الخميس.

وبالإضافة إلى ذلك، ستؤثر الرياح القوية على عدد من الأقاليم والمدن الأخرى بما في ذلك شفشاون وجرسيف وتازة والحاجب ومكناس ومولاي يعقوب وإفران وخنيفرة وميدلت وصفرو وفاس وتنغير وأسا-الزاك والسمارة وبوجدور.

ونظرًا للتوقعات الجوية القوية، ينبغي على السكان توخي الحذر واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية والوطنية المختصة،

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *