الرئيسية حوادث عملية أمنية تقود إلى ضبط كميات كبيرة من الوقود والآليات غير القانونية

عملية أمنية تقود إلى ضبط كميات كبيرة من الوقود والآليات غير القانونية

كتبه كتب في 16 مارس 2023 - 17:15

تمت عملية أمنية ناجحة في منطقة الجرف الأصفر بإقليم الجديدة، حيث قامت السلطات بمداهمة مخزنين سريين يستخدمان لتخزين الوقود الذي يتم ترويجه خارج القانون. وبفضل هذه العملية تم حجز كميات هامة من الوقود، كما تم ضبط مجموعة من الآليات والمعدات.

وفي التفاصيل، تمكنت مصالح الجمارك من حجز أكثر من 100 طن من الوقود خلال العمليتين المباغتيين. كما تم حجز ثلاثة شاحنات صهريجية، إحداها كانت محملة بالوقود المخصص للطائرات (الكيروزين)، والذي لم تؤد عنه الرسوم الجمركية. وبالإضافة إلى ذلك، تم حجز عربة فلاحية من نوع ”بيكاب” محملة بصهريجين مليئين بطنين من الوقود، وصهاريج أخرى داخل المخزنين بسعة 1000 لتر للواحد، ومعدات للضخ والتفريغ والشحن.

تمت هذه العملية بالتعاون بين الجمارك والأمن، وأسفرت عن توقيف حارس أحد المستودعين بمعية سائقين اثنين، وتم إحالتهم على المصالح الدركية المختصة للتحقيق معهم. وما زالت التحقيقات مستمرة لتوقيف شخص ثالث فر خلال العملية، ولتحديد باقي المتورطين في تخزين الوقود وترويجه بشكل غير قانوني.

تجدر الإشارة إلى أن تهريب الوقود يشكل مشكلة كبيرة في المغرب، وتسبب في خسائر كبيرة للخزينة العامة، كما أنه يشكل خطرًا على السلامة العامة بسبب عدم احترام الشروط الأمنية والصحية اللازمة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *