حصاد يؤكد على ضرورة التشديد الأمني خلال احتفالات رأس السنة

حصاد يؤكد على ضرورة التشديد الأمني خلال احتفالات رأس السنة

مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 18 ديسمبر 2015

أكادير تيفي_

أكد محمد حصاد وزير الداخلية، في مذكرة وجهت إلى جميع العمال والولاة على الصعيد الوطني، على إلزامية أرباب الفنادق على استعمال “الأبواب الممغنطة” لدى مدخل كل فندق، في إطار تعزيز الأمن خلال رأس السنة الميلادية، وضمان سلامة رواد الفنادق خلال الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة، تحسبا لأي خطر إرهابي أو اعتداء إجرامي محتمل على بلادنا.

وحسب يومية الاحداث المغربية، فالأمر متعلق بسلسلة الإجراءات الاحترازية، وباستراتيجية أمنية استباقية تسعى إلى تعزيز الأمن في شوارع وملتقيات وزوايا المدن المغربية، وداخل الفنادق ومحيطها، والمركبات السياحية والتجارية ومحيط المؤسسات العمومية.

وتروم وزارة الداخلية وفق ذات المصدر، تثبيت 20 ألف كاميرا مراقبة في مدن معينة بالمملكة، وأن هذا الأمر سيكون مقرونا بتوفير كل الإمكانيات والآليات الضرورية للأجهزة الأمنية للاشتغال وتأدية واجبها، مع تأهيل العنصر البشري من خلال إعادة تكوين مستمر ودائم لكل عناصر الأمن المغربية ولحاملي السلاح، مع العمل على الرفع من الميزانيات المخصصة للإدارات والمؤسسات الأمنية، وفي المقدمة الإدارة العامة للأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.