إسبانيا: إعتقال زعيم شبكة للاتجار في المخدرات هي “الأكبر في أوروبا”

إسبانيا: إعتقال زعيم شبكة للاتجار في المخدرات هي “الأكبر في أوروبا”

دولية
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 11 ديسمبر 2015

أكادير تيفي_

أعلن الحرس المدني الإسباني، اليوم الجمعة، أن مصالح الأمن اعتقلت في جنوب ملقة شخصا يشتبه في كونه زعيم شبكة للاتجار في المخدرات وتهريبها هي “الأكبر في أوروبا”.

وأوضح بلاغ للحرس المدني أن الأمر يتعلق بمواطن بريطاني يدعى روبرت دوز، كان موضوع مذكرة توقيف دولية صادرة عن السلطات الإسبانية سنة 2008، مشيرا إلى أن هذه العملية جرت بتعاون مع المصالح الأمنية في كل من فرنسا وإنجلترا. وأضاف أنه كانت للموقوف (44 سنة) اتصالات بعدد من البلدان، منها البرتغال وفرنسا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا وفنزويلا والإكوادور والمكسيك، مبرزا أن تحقيقا أطلقه الحرس المدني سنة 2007 كشف أن شبكته كانت تستخدم قوارب وطائرات لإدخال كميات كبيرة من الكوكايين والهيروين إلى أوروبا، خاصة إلى إنجلترا. كما كانت لهذا المواطن البريطاني “شبكة شركاء” في منطقة “كوستا ديل سول” (جنوب إسبانيا) كانت تعمل على تبييض الأموال وإدخال كميات كبيرة من الكوكايين مخبأة في شحنات الفاكهة من أمريكا اللاتينية إلى إسبانيا.

ومكنت عملية تفتيش مقر إقامة روبرت دوز من حجز مبلغ 450 ألف أورو نقدا، وثمان سيارات، و150 هاتفا محمولا، و40 حاسوبا، ووثائق مختلفة، إضافة إلى حجز عقارات بقيمة 5,5 ملايين أورو في إطار هذه العملية.

و.م.ع

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.