الرئيسية مجتمع قافلة تضامنية من أيت ملول تحط الرحال بأكـدز

قافلة تضامنية من أيت ملول تحط الرحال بأكـدز

كتبه كتب في 11 ديسمبر 2015 - 19:09

أكادير تيفي_

نظمت جمعية اقرا للتربية والتنمية بايت ملول يوم السبت والاحد الموافق ل 5 و6 دجنبر 2015 قافلة تضامنية الى دار الطالبة بمنطقة أكدز التابعة لجماعة تنسيفت. وتاتي هذه القافلة ضمن برامج انشطتها الاجتماعية والاشعاعية التنموية.

ووعيا منها بأهمية مجال التعليم كقطاع استراتيجي قدمت جمعية اقرا مساعدات عينية تتمثل في خزانة مجهزة بكتب ثقافية ومستلزمات تأهيل مجال دار الطالبة من قبيل الصباغة، الاواني المنزلية، الملابس، وبعض المواد الغدائية وقد كان في استقبال وفد الجمعية رئيس دار الطالبة وبعض اعضاء ادارتها.

على اثر ذالك توجه الجميع الى القاعة الكبرى حيث قدمت مستلزمات الضيافة، ثم القى رئيس دار الطالبة كلمة ترحيبية بين فيها اهداف دار الطالبة وابرز انشطتها التي تصب في الحد من وتيرة الهدر المدرسي، الذي اضحى مشكلا يؤرق بال المنطقة.

يشار أن دار الطالبة أكدز تأسست سنة 2006، وتحتضن عددا يصل الى 156 طالبة، يحملن بشكل دؤوب مشعل التفوق والتميز متحدين في ذلك جل الصعاب والعراقيل.

هذا وقد اختتم النشاط التضامني بشهادة شكر وتقدير من طرف السيد رئيس دار الطالبة الذي أبدى سعادته الغامرة جراء هذه المبادرة الانسانية، التي من شأنها ان تشكل دافعا معنويا لهذه الفئة التي مافتئت تعاني من اكراهات العوز والتهميش والاقصاء الاجتماعي.

الحسن البشيري

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *