مراكش: اعتقال “مراسل صحفي” وموظف بتهمة الابتزاز

مراكش: اعتقال “مراسل صحفي” وموظف بتهمة الابتزاز

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 11 ديسمبر 2015

أمرت النيابة العامة بمدينة مراكش، مساء أمس الخميس، بإيداع شخص تحت الحراسة النظرية بعدما تم ضبطه متلبسا بتسلم مبلغ مالي يناهز 3000 درهم، كحصيلة لعملية ابتزاز استهدفت سيدة تملك محلا تجاريا بالمدينة.

وحسب مصدر أمني، فإن السيدة تقدمت بشكاية أمام مصالح الأمن مفادها أن شخصا دأب على تعريضها للابتزاز بدعوى التوسط لها في قضايا مختلفة، وأنه طلب منها مبلغا ماليا إضافيا (3000 درهم) لتمكينها من شهادة التصنيف الخاصة بمطعم في ملكيتها.

وبأمر من النيابة العامة، يضيف المصدر، قامت الشرطة القضائية بنصب كمين للمشتبه فيه حيث تم ضبطه متلبسا بحيازة المبلغ المالي، والذي تبين بعد البحث معه أنه يعمل مراسلا لأحد المواقع الإخبارية الإلكترونية، ولديه سوابق قضائية في مجال النصب وانتحال صفة.

واستكمالا للأبحاث التي تجريها عناصر الشرطة القضائية، تمكنت هذه الأخيرة زوال اليوم الجمعة، من إيقاف تقني يعمل بالمكتب الصحي البلدي بمدينة مراكش، وذلك على خلفية الاشتباه في مشاركته في عملية الابتزاز التي تورط فيها المشتبه فيه الرئيسي.

وتم الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.

le360
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.