الرئيسية مجتمع بالفيديو.. مديرية التعليم بأكادير إداوتنان تحتفي بالتلاميذ المتفوقين دراسيا

بالفيديو.. مديرية التعليم بأكادير إداوتنان تحتفي بالتلاميذ المتفوقين دراسيا

كتبه كتب في 1 يوليو 2021 - 23:04

احتفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان، اليوم الخميس 1 يوليوز الجاري، بتلاميذها المتفوقين في حفل التميز السنوي لعام 2021، وذلك بمقر المديرية بأكادير.

وقال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، عيدة بوكنين في تصريح لـ”أكادير تيفي”، إن “حفل التميز لهذا العام ينظم ببعده الرمزي والمتواضع نظرا للظروف التي فرضتها جائحة كورونا “.

وأضاف عيدة بوكين أن المديرية اشتغلت بمنهجية جديدة، وذلك بمراعاة التميز في ثلاثة أصناف وهي العالم القروي، والتعليم العمومي، والتعليم الخصوصي في مختلف الأسلاك، مضيفا أنه “تمت في هذا الإطار مراعاة خصوصيات كل صنف خصوصا في علاقة القروي والحضري”.

وأشار المدير الإقليمي إلى أنه بخصوص أعلى المعدلات المسجلة في المديرية خلال الموسم الدراسي المنصرم، فقد قاربت 19.24 بالنسبة للتعليم الإعدادي والثانوي، وسجل التعليم الإبتدائي نقطة 9.40 كأعلى المعدلات.

وبخصوص نسبة النجاح في البكالوريا هذا الموسم، قال عيدة بوكنين إن النسبة ناهزت 64 في المائة، بينها 80 في المائة كلها من الإناث، 

وتابع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان أن 70 في المائة من الناجحين، حصلوا على البكالوريا بميزة في جميع التخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *