الرئيسية يساعة 24 زينب العدوي والي جهة سوس ماسة تستقبل البطلين المغربيين ناصر عبد الجليل و محمد الهنا

زينب العدوي والي جهة سوس ماسة تستقبل البطلين المغربيين ناصر عبد الجليل و محمد الهنا

كتبه كتب في 27 أكتوبر 2015 - 16:31

استقبلت والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان السيدة زينب العدوي يوم أمس الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 بمقر الولاية البطلين المغربيين المنظمين لترياتلون المغرب : المتسلق المغربي ناصر عبد الجليل الذي يعتبر أول مغربي وصل إلى قمة جبل “إيفيريست”، و العداء المغربي محمد الهنا الفائز بلقب أول متسابق إفريقي ضمن المسابقة الثلاثية “ترياتلون” وذلك بمناسبة الذكرى 40 للمسيرة الخضراء. وعبرت السيدة زينب العدوي عن تقديرها العميق لأداء البطلين وتشريفهما للمغرب والمغاربة.

DSC_1114
وكان علن المغامر المغربي ناصر بن عبد الجليل قد أعلن خلال لقاء صحفي سابق أنه يعتزم خوض مغامرة جديدة تتمثل في عبور المغرب من شماله إلى جنوبه وذلك بمناسبة الذكرى ال40 للمسيرة الخضراء.
وقال هذا المغامر خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على مغامرته السابقة ومشاريعه المستقبلية إنه يعتزم خوض مغامرة أخرى لكن هذه المرة داخل المغرب حيث سيعبر في نهاية السنة الجارية المغرب من الشمال حتى الجنوب بمعية محمد الهنا وهو عداء عالمي من ذوي الاحتياجات الخاصة في رياضة الترياتلون. وأوضح أن برنامج هذه المغامرة يشمل أولا عبور مضيق جبل طارق سباحة من طريفة نحو طنجة ثم بعد ذلك استعمال الدراجة العادية من طنجة نحو طرفاية (حوالي 2600 كلم) على أن تتواصل هذه المغامرة نحو المحطة الأخيرة الكويرة مشيا على الأرجل مشيرا إلى أن الوصول إلى الكويرة سيكون يوم 6 نونبر 2015 والذي يتزامن مع الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.

DSC_1127
وفي سياق متصل أكد على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هذه التجربة الجديدة “خاصة بالنسبة للشباب الذين لم يعايشوا حدث المسيرة الخضراء مثلي” مشيرا إلى أن “الأهم هو جعل الشباب يتعرفون أكثر على حدث المسيرة الخضراء وكذا تشجع المغاربة في كل المناطق لكي يتقاسموا معنا هذه التجربة من خلال المشي أو الجري ولو بعض الكيلومترات”.

أكادير تيفي _ أ أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *