الرئيسية مجتمع عشرات الإصابات الجديدة و8 وفيات بفيروس كورونا اليوم الأربعاء

عشرات الإصابات الجديدة و8 وفيات بفيروس كورونا اليوم الأربعاء

كتبه كتب في 28 أكتوبر 2020 - 21:24

سجلت جهة سوس ماسة خلال الـ24 ساعة الماضية حصيلة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المتفشي بالجهة منذ الـ13 من مارس الماضي.

ووفق الأرقام التي كشفت عنها المديرية الجهوية للصحة اليوم الأربعاء فإن جهة سوس ماسة سجلت ما مجموعه 230 إصابة جديدة خلال يوم واحد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11376.

وتتوزع الإصابات الجديد على عمالة أكادير إداوتنان بـ130، وعمالة إنزكان أيت ملول بـ42 حالات، وإقليم  تارودانت بـ30 حالة، وإقليم اشتوكة أيت باها أيضا بـ15 حالة ، و13 بتيزنيت.

كما سجلت الجهة سوس ماسة 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للهالكين نتيجة الفيروس إلى 171 حالة وفاة.

و تم تسجيل 270 حالة شفاء اليوم ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس بالجهة إلى 7694.

وبلغ مجموع الحالات النشطة بسوس ماسة، والتي يتم التكفل بعلاجها بمستشفيات الجهة وفق برتكول علاجي خاص بمرضى كوفيد19، 3511 حالة.

وسجلت المئات من الحالات فقط منذ عطلة عيد الأضحى (منذ 01 غشت الجاري) بالجهة بسبب حالات وافدة من مدن تعتبر بؤر الفيروس، خاصة من الدار البيضاء ومراكش وطنجة.

وتهيب السلطات الصحية بالجهة  بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، لتفادي انتشار الفيروس بشكل أكبر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *