الرئيسية مجتمع فيروس كورونا يسجل حصيلة كبيرة بجهة سوس ماسة من المصابين اليوم الأربعاء

فيروس كورونا يسجل حصيلة كبيرة بجهة سوس ماسة من المصابين اليوم الأربعاء

كتبه كتب في 21 أكتوبر 2020 - 18:53

سجلت جهة سوس ماسة خلال الـ24 ساعة الماضية حصيلة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ تفشي الفيروس بالجهة في الـ13 من مارس الماضي.

ووفق الأرقام التي كشفت عنها المديرية الجهوية للصحة اليوم الأربعاء فإن جهة سوس ماسة سجلت ما مجموعه 322 إصابة جديدة خلال يوم واحد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9841.

وتتوزع الإصابات الجديد على عمالة أكادير إداوتنان بـ172، وعمالة إنزكان أيت ملول بـ46، وإقليم  تارودانت بـ77 حالة، وتيزنيت بـ10 حالة وإقليم اشتوكة أيت باها أيضا بـ17 حالة.

كما سجلت الجهة سوس ماسة 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للهالكين نتيجة الفيروس إلى 133 حالة وفاة.

و تم تسجيل 365 حالة شفاء اليوم ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس بالجهة إلى 5954.

وبلغ مجموع الحالات النشطة بسوس ماسة، والتي يتم التكفل بعلاجها بمستشفيات الجهة وفق برتكول علاجي خاص بمرضى كوفيد19، 3754 حالة.

وسجلت المئات من الحالات فقط منذ عطلة عيد الأضحى (منذ 01 غشت الجاري) بالجهة بسبب حالات وافدة من مدن تعتبر بؤر الفيروس، خاصة من الدار البيضاء ومراكش وطنجة.

وتهيب السلطات الصحية بالجهة  بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، لتفادي انتشار الفيروس بشكل أكبر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *