الرئيسية مجتمع رياح قوية بمنطقة أكادير وتساقطات مطرية مرتقبة ابتداء من مساء اليوم

رياح قوية بمنطقة أكادير وتساقطات مطرية مرتقبة ابتداء من مساء اليوم

كتبه كتب في 20 أكتوبر 2020 - 13:20

/ تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، هبوب رياح قوية بعض الشيء وربما قوية من الجنوب الغربي فوق كل من سواحل وسهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال أكادير، والريف الغربي ومرتفعات الأطلس، وكذا فوق بعض جهات المنطقة الشرقية.

وسيكون الجو غائما جزئيا فوق شمال ووسط البلاد خلال الصباح، ليصبح غائما عند الزوال، حيث ستكون الفرصة مهيأة لنزول أمطار ابتداء من المساء، وذلك فوق منطقة طنجة والريف الغربي وسهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال أكادير.

وستكون الأجواء حارة بعض الشيء فوق سهول المحيط الأطلسي، مع طقس مستقر وسماء قليلة السحب إلى صافية بالجنوب، فيما سيلاحظ هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و15 درجة بكل من المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية والوسطى وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستتراوح ما بين 21 و26 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 17 و22 درجة بمرتفعات الأطلس وبجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 33 و38 درجة بالأقاليم الجنوبية، فيما ستتراوح ما بين 28 و33 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، فيما سيكون هادئا إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المحيط الأطلسي، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان عند الزوال فوق شمال رأس سيم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *