الرئيسية صحة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا يثير المخاوف من حجر صحي جديد بجهة سوس ماسة

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا يثير المخاوف من حجر صحي جديد بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2020 - 14:23

كشفت مصادر مطلعة لـ”أكادير تيفي” أن جهة سوس ماسة سجلت 169 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين حتى زوال اليوم الجمعة إلى 3697 حالة مؤكدة. 

وتتوزع الإصابات 169 على عمالة أكادير إداوتنان ب70 حالة، وعمالة إنزكان أيت ملول بتسجيل 68 حالة، و بـ3 حالات بطاطا، وتارودانت بـ5 حالات، فيما سجلت اشتوكة أيت باها 23 حالة، فيما لم تسجل اية حالة إصابة جديدة بتيزنيت. 

كما تم تسجيل 2 حالات وفاة جديدة بعمالة أكادير إداوتنان اليوم الجمعة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات بالجهة إلى 38 حالة، وتعود الحالة الأولى لسيدة تبلغ من العمر 73 سنة، كانت تعاني قيد حياتها من داء السكري المزمن، و ارتفاع في ضغط الدم، وفشل كلوي. 

أما حالة الوفاة الثانية ، فتتعلق بسيدة، كانت كذلك تعاني من داء السكري المزمن و ارتفاع في ضغط الدم.

وكشف متتبعون أن ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بجهة سوس ماسة، بات عدد كبير من المواطنين يخشون إقرار حجر صحي جديد، لما له من تداعيات اقتصادية ونفسية على حياتهم، بعد استعار الجائحة من جديد، والذي يعد خيارًا واردًا، بالنظر إلى تلويح السلطات بين الفينة والأخرى بالعودة إلى الحجر من جديد ولو بشكل جزئي في حال ازداد الوباء سوءًا.

وتهيب السلطات الصحية بالجهة بكافة المواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية من تباعد اجتماعي والتعقيم وارتداء الكمامة، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية بكل وطنية ومسؤولية، لتفادي انتشار الفيروس بشكل أكبر. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *