الرئيسية مجتمع فيروس كورونا يقتل 24 شخصا بجهة سوس ماسة.. أغلبهم بأكادير إداوتنان

فيروس كورونا يقتل 24 شخصا بجهة سوس ماسة.. أغلبهم بأكادير إداوتنان

كتبه كتب في 2 سبتمبر 2020 - 20:38

بلغ إجمالي عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا بجهة سوس ماسة 24 حالة، بعد تسجيل وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بإقليم أكادير إداوتنان.

وتتوزع حصيلة الوفيات الـ24 على عمالة أكادير إداوتنان بـ14 حالة، وإنزكان أيت ملول بـ3 حالات، واقليم اشتوكة أيت باها بـ3 حالات أيضا، فيما سجلت حالتين بإقليم تيزنيت، وحالة واحدة بكل من إقليمي تارودانت وطاطا.

وكشفت معطيات وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1299 حالة منذ تسجيل الحالة الأولى في 13 من مارس الماضي بالجهة.

وتتوزع هذه الحالات الـ55 على عمالة أكادير إداوتنان بـ 35 حالة، وعمالة إنزكان أيت ملول بـ 14 حالة جديدة، ثم 3 إصابات جديدة بتيزنيت و3 حالات باشتوكة أيت باها.

وسجلت الجهة أيضا خلال الـ24 ساعة الماضية 50 حالة شفاء جديدة من الفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس إلى 517 حالة منذ تسجيل أول حالة إصابة بالجهة في 13 من مارس الماضي.

وبلغ مجموع الحالات النشطة بسوس ماسة، والتي يتم التكفل بعلاجها بمستشفيات الجهة وفق برتكول علاجي خاص بمرضى كوفيد19، 758 حالة.

وسجلت المئات من الحالات فقط منذ عطلة عيد الأضحى (منذ 01 غشت الجاري) بالجهة بسبب حالات وافدة من مدن تعتبر بؤر الفيروس، خاصة من الدار البيضاء ومراكش وطنجة.

وتهيب السلطات الصحية بالجهة  بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، لتفادي انتشار الفيروس بشكل أكبر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *