الرئيسية مجتمع الداخلية تصدر بلاغا حول إجبارية ارتداء الكمامة وتلزم السلطات بتفعيل القانون على المخالفين

الداخلية تصدر بلاغا حول إجبارية ارتداء الكمامة وتلزم السلطات بتفعيل القانون على المخالفين

كتبه كتب في 25 يوليو 2020 - 09:24

أعادت وزارة الداخلية اليوم السبت، التأكيد على إجبارية ارتداء القناع الواقي أو الكمامة في إطار “الحرص الثابت والمتواصل على صيانةصحة وسلامة المواطنات والمواطنين وبغاية تفعيل كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) وتطويق رقعة انتشاره. 

ويأتي هذا التذكير وفق بلاغ لوزارة الداخلية، في سياق يعرف فيه “تهاون وتراخي بعض الأفراد في التقيد بالضوابط الإجبارية”، حيث تؤكد السلطات العمومية أن وضع الكمامة واجب وإجباري بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقرات سكناهم. 

ووفق ذات المصدر فإن كل مخالف لهذه الإجراءات الاحترازية، “يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”. 

وشددت وزارة الداخلية في بلاغها على “تصميمها الثابت على التطبيق الصارم للضوابط الإجبارية” حيث “لن تتوانى بكل حزم ومسؤولية، عن توقيع العقوبات القانونية المنصوص عليها في حق كل من ثبت إخلاله بإلزامية وضع الكمامة الواقية وتهديده للأمن الصحي والنظام العام”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *