توقيع اتفاقية تعاون بين سوس ماسة وبلباو بإقليم الباسك الإسباني

توقيع اتفاقية تعاون بين سوس ماسة وبلباو بإقليم الباسك الإسباني

2020-07-24T23:02:52+01:00
2020-07-24T23:02:55+01:00
اقتصاد
و م ع
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 24 يوليو 2020
بواسطة و م ع

    وقعت اليوم الجمعة اتفاقية للتعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، وغرفة التجارة والصناعة والملاحة ل” بلباو” التابعة لإقليم الباسك الإسباني، وذلك عن طريق تقنية التواصل الشبكي.

    وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المنعشين الاقتصاديين بجهة سوس ماسة من جهة، وإقليم الباسك الإسباني من جهة ثانية، وذلك من خلال تبادل المعطيات ، وكذا تبادل بعثات رجال الأعمال بين الجهتين، إضافة إلى تقديم المساعدة والاستشارة للمقاولات ولرجال الأعمال ، والترويج للمعارض والتظاهرات الاقتصادية بين البلدين.

    وتحدث رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، في كلمة له بهذه المناسبة عن العلاقات المتميزة التي تربط بين المغرب وإسبانيا على مختلف الأصعدة، والتي تجد صدى لها على المستوى الجهوي ، مستشهدا في هذا الإطار بعلاقات الشراكة القوية التي تربط بين جهة سوس ماسة والحكومة المستقلة لجزر الكناري ، والتي ما فتئت تتطور باستمرار منذ سنة 2008.

    وأبرز حافيدي الإمكانات الهائلة المتوفرة للاستثمار على صعيد جهة سوس ماسة، لاسيما في ظل مخطط التسريع الصناعي الجهوي الذي يمنح فرصا كثيرة لتطوير وتثمين المؤهلات والثروات الاقتصادية التي تزخر بها الجهة، والتي تشمل على الخصوص المنتجات الزراعية ومنتجات الصيد البحري، والمنتجات المجالية، فضلا عن الفرص الأخرى المتاحة في مجال صناعة السيارات، والصناعات الكيماوية والبلاستيكية ومواد التجهيز والبناء وغيرها من الفرص التي يوفرها مخطط التسريع الصناعي لجهة سوس ماسة.

    ومن جهته، ذكر رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، في كلمة مماثلة بالعلاقات الثنائية التاريخية المغربية الاسبانية ، والتي ما فتئت تتطور باستمرار، مستعرضا الإمكانات والمؤهلات العديدة المتوفرة في جهة سوس ماسة ، والتي اعتبرها مجالا خصبا للمضي قدما في تقوية علاقات التعاون الاقتصادي الثنائي.

    وأكد اشنكلي الاستعداد التام للغرفة التجارية للعمل من أجل إعطاء دفعة نوعية للتعاون والشراكة الاقتصادية بين جهة سوس ماسة وإقليم الباسك الإسباني ، داعيا في هذا الإطار إلى المبادرة بتبادل الزيارات واللقاءات بين المستثمرين ورجال الأعمال من الجهتين لاستكشاف فرص الاستثمار والتعاون المربح للطرفين معا.

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.