الرئيسية اقتصاد لقاء عن بعد يناقش موضوع “صناعة السيارات بجهة سوس ماسة”

لقاء عن بعد يناقش موضوع “صناعة السيارات بجهة سوس ماسة”

كتبه كتب في 30 نوفمبر 2020 - 22:45

 انعقد، مؤخرا بأكادير، لقاء عن بعد حول “تنمية منظومة صناعة السيارات بجهة سوس ماسة” لإبراز مؤهلات الاستثمار في قطاع صناعة السيارات بجهة سوس ماسة.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس جهة سوس ماسة أن هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، شارك فيه، على الخصوص، رئيس مجلس الجهة، ابراهيم حافيدي، وأعضاء الفيدرالية المهنية لصناعة السيارات بالمغرب، وعدة مستثمرين في القطاع على الصعيد الوطني.

وأضاف أن هذا اللقاء، الذي قدم خلاله المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار عرضا مفصلا حول مؤهلات الاستثمار بقطاع صناعة السيارات بالجهة (مناطق صناعية، تحفيزات مالية، آليات التمويل،…)، شكل مناسبة للتفاعل مع المستثمرين حول الانتظارات وآفاق تنمية هذه المنظومة الصناعية في جهة سوس ماسة والمندرجة في إطار المخطط الجهوي للتسريع الصناعي لسوس ماسة.

يذكر أن المشروع الصناعي لجهة سوس -ماسة، والذي يؤشر لانطلاق التنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، يندرج ضمن الرؤية الملكية الهادفة، عبر تنزيل مسلسل الجهوية المتقدمة، إلى تنمية ترابية منصفة، متوازنة، مندمجة وملائمة لخصوصيات كل جهة.

وترمي إلى جعل الجهة قطبا اقتصاديا قادرا على خلق الشغل وتثمين مواردها ودعم قطاعاتها المنتجة لضمان تنمية مندمجة في خدمة المواطن.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *