استئناف الرحلات الجوية الداخلية بمطار أكادير المسيرة بعد تخفيف الحجر الصحي

استئناف الرحلات الجوية الداخلية بمطار أكادير المسيرة بعد تخفيف الحجر الصحي

2020-06-27T16:47:23+01:00
2020-06-27T16:47:27+01:00
اقتصاد
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 27 يونيو 2020

 استأنفت، يوم الخميس الماضي بمطار أكادير -المسيرة، الرحلات الجوية الداخلية وذلك بعدما استقبل المطار أول رحلة جوية لشركة الخطوط الملكية المغربية قادمة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

ويأتي استئناف هذه الرحلات تنفيذا لقرار السلطات العمومية القاضي بتخفيف إجراءات الحجر الصحي المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتم خلال هذه الرحلة، التي كان على متنها 39 مسافرا، اتخاذ سلسلة من الإجراءات الضرورية لضمان سلامة وراحة المسافرين، وذلك بتنسيق مع كافة المتدخلين والشركاء أخذا بعين الاعتبار التوصيات المنبثقة عن وزارة الصحة والمنظمة العالمية للطيران المدني، والادارة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.

وعمل مطار أكادير- المسيرة، كباقي المطارات الوطنية الأخرى، على إرساء هذا المخطط الذي يهدف بشكل خاص إلى حماية المسافرين والموظفين وجميع مستخدمي المطارات، وكذا مواكبة استئناف أنشطة النقل الجوي في أحسن الظروف.

ومن بين الترتيبات التي اتخذها المطار، العمل على احترام التدابير الصحية كاستعمال المسافرين والأطر العاملة للكمامة وتعقيم وغسل اليدين، واحترام مسافة التباعد الجسدي ، علاوة عن تحقيق المرونة في الاجراءات الادارية بما في ذلك التسجيل والمراقبة والاركاب ،والتشوير الأرضي و بالمقاعد المتاحة للجلوس ، فضلا عن الوصلات التحسيسية عبر الشاشات العارضة لمواقيت الطائرات، واللوحات الارشادية بمختلف اللغات.

ولتحقيق هذه الغاية فقد جندت كافة الاطراف العاملة بالمطار، حيث تضافرت الجهود بين كل من المكتب الوطني للمطارات والخطوط الملكية المغربية ورجال الأمن وعناصر الوحدة التابعة لوزارة الصحة لاحتواء أي حالة محتملة وتتبع مسارها الى غاية الحاقها بالمستشفيات المخصصة لاستقبال مثل هذه الحالات لتلقي العلاج.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد ذكرت في بلاغ، أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية للوجهات التالية: الدار البيضاء-العيون، والدار البيضاء-الداخلة، والدار البيضاء-وجدة، والدار البيضاء-أكادير.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشركة الوطنية سترفع تدريجيا من عدد الترددات والوجهات الداخلية، مضيفا أن برنامج الرحلات سيتطور بذلك تدريجيا لتغطية كامل شبكتها الداخلية.

وذكر البلاغ بأن وجهتي طنجة ومراكش، المصنفتين في منطقة التخفيف 2، غير معنيتين حاليا بهذا الاستئناف للرحلات الجوية الداخلية، مشيرا إلى أنه طبقا لتوصيات السلطات العمومية، فإن شركة الخطوط الملكية المغربية ستضع تدابير صحية لضمان صحة وسلامة زبنائها ومستخدميها.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.