الشروع في دعم تأهيل المؤسسات الفندقية المصنفة بجهة سوس ماسة

الشروع في دعم تأهيل المؤسسات الفندقية المصنفة بجهة سوس ماسة

2020-06-18T22:32:01+01:00
2020-06-18T22:33:43+01:00
اقتصادسياحة
و م ع
نشرت منذ أسبوعين يوم 18 يونيو 2020
بواسطة و م ع

    شرع مجلس جهة سوس ماسة، بواسطة “شركة التنمية السياحية سوس ماسة ـ شركة التنمية الجهوية ” في تنزيل البرنامج الذي سبق أن أعلن عنه ، والذي يقضي بتخصيص دعم مالي لتحفيز المؤسسات الفندقية المصنفة في الجهة على تحديث وتأهيل الخدمات والمرافق التابعة لها.

    وأفاد بلاغ مشترك صدر بهذا الخصوص أنه تم إطلاق إعلان للتعبير عن منفعة ، تدعو من خلاله “شركة التنمية السياحية سوس ماسة” المؤسسات الفندقية الراغبة في الاستفادة من هذا الدعم إلى إيداع ملفات طلباتها لدى الشركة وذلك إلى غاية 15 يوليوز القادم.

    وتقضي هذه الخطة بمنح دعم مالي في حدود 30 في المائة من التكاليف الإجمالية لعملية تأهيل وتحديث المؤسسة الفندقية ، وذلك في حدود مبلغ مالي يصل سقفه 10 ملايين درهم ، مع تقديم مواكبة تقنية .

    ويشترط في الجهة الراغبة من الاستفادة من هذا الدعم تقديم برنامج للتأهيل خاص بالمؤسسة السياحية الإيوائية ، التي يجب أن تكون قد شرعت في الخدمة لفترة لا تقل عن خمس سنوات، سواء أكانت هذه الفترة متواصلة أو متقطعة، وأن تكون في وضعية سليمة اتجاه إدارة الضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

    كما يشترط في الجهة الراغبة في الاستفادة أن لا تكون في وضعية إعادة التسوية ، أو تحت طائلة مسطرة التصفية القضائية ، وأن تقدم برنامجا مندمجا لتأهيل المؤسسة الفندقية مع الإلتزام بتنفيذ هذا البرنامج خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات.

    وحسب المصدر نفسه، فإن طلب الاستفادة من الدعم يتكون من ملف قانوني، وملف مالي، وملف اجتماعي، وملف تقني، كما وضعت “شركة التنمية السياحية سوس ماسة” عنوانا إلكترونيا للراغبين في مزيد من المعلومات بهذا الخصوص: programmerenovation.sdrt@gmail.com.

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.