الرئيسية رياضة غزلان الشباك: لسنا هنا مجرد رقم… نحن هنا للمنافسة

غزلان الشباك: لسنا هنا مجرد رقم… نحن هنا للمنافسة

كتبه كتب في 23 يوليو 2023 - 17:26

تقول قائدة المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات غزلان الشباك إن فريقها ليس راضيا عن الظهور بشكل مشرف فقط في كأس العالم وإنه جاهز لتحمل مسؤولية كونه أول منتخب عربي يلعب في البطولة.

وسيواجه المغرب، الذي يشارك لأول مرة في البطولة التي ارتفع عدد فرقها إلى 32، ألمانيا في مباراته الافتتاحية يوم الاثنين، ولكن غزلان تؤكد أن طموح الفريق يتجاوز مجرد المشاركة.

وتقول في مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد: نحن هنا لننافس، ولسنا هنا كرقم فقط.

وحصل المنتخب على بطاقة التأهل بعد أن احتل المركز الثاني في بطولة أمم أفريقيا للسيدات 2022. وفازت غزلان بجائزة أفضل لاعبة في البطولة.

وتضيف: نحن فخورون بأن نكون أول منتخب عربي يشارك في البطولة. نشعر بأن لدينا مسؤولية كبيرة لإظهار صورة جميلة والإشادة بالإنجازات التي حققها المنتخب المغربي. إنه إنجاز عظيم بالنسبة لنا ولكن نأمل أن تكون مباراتنا غدا مع ألمانيا بداية لمغامرات أخرى.

والمنتخب الألماني، الذي يحتل المركز الثاني في التصنيف، منافس قوي جدا إذ أنه فاز بالبطولة مرتين على التوالي في 2003 و2007 وخسر مرة واحدة فقط في 24 مباراة شارك فيها في دور المجموعات.

ويقول رينالد بيدروس مدرب المغرب، الذي يفصله 70 مركزا عن ألمانيا في التصنيف، إن فريقه يتطلع لمواجهة التحدي.

ويضيف بيدروس: جميع اللاعبات يعلمن أنهن هنا في كأس العالم. جميع اللاعبات يعلمن أن هذه ستكون أولى مباراتهن، ولكن الرسالة التي نوجهها إليهن هي أن هذه فرصة إيجابية جدا ستعطيهن خبرة كبيرة.

كما ستصبح نهيلة بنزينة أول لاعبة تشارك في بطولة للسيدات على مستوى الفرق الأولى ترتدي الحجاب، والذي سمح به الاتحاد الدولي لكرة القدم في 2014.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *