الرئيسية صحة سوس ماسة.. ارتفاع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي

سوس ماسة.. ارتفاع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي

كتبه كتب في 8 يونيو 2020 - 17:44

أفادت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة بخصوص الوضعية الوبائية والصحية بالجهة أنه لم يتم تسجيل اية حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19”، خلال 24 ساعة الأخيرة، ليبلغ عدد الحالات التي تأكد مخبريا إصابتها بمرض كورونا المستجد الى 90 حالة اي بنسبة 1،12٪ على الصعيد الوطني . 

وكشفت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة في منشور رسمي توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منه، أن مجموع حالات الشفاء التي تعافت من الإصابة بالجهة الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين 80 حالة شفاء. 

أن عدد الحالات التي تأكد استبعادها من الإصابة بالفيروس بعد إجراء تحليل مخبرية، بلغ عند حدود مساء اليوم، الإثنين 12543 حالة، أي بزيادة 882 حالة خلال 24 ساعة الماضية.  

أوضحت المديرية أن مجموع حالات الوفاة بسبب فيروس “كوفيد 19” في جهة سوس ماسة بقي منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كول من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت.  

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم تيزنيت لم يسجل اية حالة إصابة بمرض كرونا منذ بداية تفشي هذه الجائحة. 

وأشارت المديرية الجهوية للصحة أن “3 حالات” فقط ماتزال تتلقى العلاج حاليا بمستشفيات الجهة (2 بأكادير، 1 بتارودانت)، وحالتها مستقرة، وكل الجهود مبذولة من طرف الأطقم الصحية بالمستشفيات الجهة للسهر على معالجتها بناءا على البروتوكول العلاجي المعمول به.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *