الرئيسية صحة فيروس كورونا.. تسجيل 12 حالة شفاء بجهة سوس ماسة

فيروس كورونا.. تسجيل 12 حالة شفاء بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 30 مايو 2020 - 23:36

أفادت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة بخصوص الوضعية الوبائية والصحية بالجهة أنه تم تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19”، خلال 24 ساعة الأخيرة، ليبلغ عدد الحالات التي تأكد مخبريا إصابتها بمرض كورونا المستجد الى 89 حالة. 

وكشفت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة في منشور يومي توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منه، أن عدد الحالات التي تأكد استبعادها من الإصابة بالفيروس بعد إجراء تحليل مخبرية، بلغ عند حدود مساء اليوم، السبت 5692 حالة، أي بزيادة 610 حالة خلال 24 ساعة الماضية.  

وأوضحت المديرية، بخصوص حالات الشفاء أنه تم تسجيل 12 حالة تعافي بكل من عمالة إنزكان أيت ملول (42 حالة اصابة،39 حالة شفاء،1 وفاة) وعمالة اكادير اداوتنان (38 حالة اصابة، 29 حالة شفاء، 3 وفيات) ليصل مجموع الحالات التي تعافت من الإصابة بالجهة عند الساعة السادسة من مساء اليوم السبت الى 72 حالة شفاء. 

كما بقي مجموع حالات الوفاة بسبب فيروس “كوفيد 19” في جهة سوس ماسة منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت.

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم تيزنيت لم يسجل اية حالة إصابة بمرض كرونا منذ بداية تفشي هذه الجائحة. 

وأشارت المديرية الجهوية للصحة أن 10 حالات ماتزال تتلقى العلاج حاليا بمستشفيات الجهة، وحالتها مستقرة، وكل الجهود مبذولة من طرف الأطقم الصحية بالمستشفيات الجهة للسهر على معالجة كل المصابين وفق البروتوكول العلاجي المعمول به. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *