الرئيسية صحة سوس ماسة.. استبعاد 268 حالة بعد تحليل مخبري سلبي خلال 24 ساعة الآخيرة

سوس ماسة.. استبعاد 268 حالة بعد تحليل مخبري سلبي خلال 24 ساعة الآخيرة

كتبه كتب في 22 مايو 2020 - 17:40

أفادت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة بخصوص الوضعية الوبائية والصحية بالجهة أنه سجلت 2 حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19” بعمالة أكادير إداوتنان، خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الحالات التي تأكد مخبريا إصابتها بمرض كورونا المستجد الى 85 حالة منذ الساعة الخامسة من مساء أمس الخميس الى الساعة الخامسة مساءا من اليوم الجمعة 22 ماي الجاري. 

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة أن عدد الحالات التي تأكد استبعادها من الإصابة بالفيروس بعد إجراء تحليل مخبرية، بلغ عند حدود مساء اليوم، الجمعة 3472 حالة، أي بزيادة 268 حالة خلال 24 ساعة الماضية.  

وأشارت المديرية، بخصوص حالات الشفاء أنه لم يتم تسجيل أية حالة شفاء ليبقى عدد الحالات التي تعافت من الإصابة بالجهة عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة 49 حالة شفاء. 

كما بقي مجموع حالات الوفاة بسبب فيروس “كوفيد 19” في جهة سوس ماسة منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت. وتجدر الإشارة إلى أن إقليم تيزنيت لم يسجل اية حالة إصابة بمرض كرونا منذ بداية تفشي هذه الجائحة. 

وأفادت المديرية الجهوية للصحة أن 29 حالة ماتزال تتلقى العلاج حاليا بمستشفيات الجهة، وحالتها مستقرة، وستغادر عدد منها المستشفى في القريب العاجل، بفضل الجهود المبذولة من طرف الأطقم الصحية الساهرة على الوضعية بالمستشفيات الإقليمية بجهة سوس ماسة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *