الرئيسية صحة سوس ماسة.. تسجيل حالة شفاء جديدة و216 حالة مستبعدة ثبت خلوها مخبريا من الإصابة خلال 24ساعة

سوس ماسة.. تسجيل حالة شفاء جديدة و216 حالة مستبعدة ثبت خلوها مخبريا من الإصابة خلال 24ساعة

كتبه كتب في 15 مايو 2020 - 17:38

سجلت جهة سوس ماسة 2 حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19” ليرتفع بذلك المجموع التراكمي للحالات المؤكدة في هذه الجهة، عند حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة، إلى 75 حالة مؤكدة مخبريا. 

وحسب المديرية الجهوي للصحة لجهة سوس ماسة، فقد سجلت حالة واحدة في الحي المحمدي بمدينة أكادير بعمالة أكادير إداوتنان ليصل مجموع الإصابات في هذه العمالة إلى (26) حالة، كما تم تسجيل حالة أخرى بمدينة القليعة على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول، فقد بلغ عدد المصابين فيها (40) شخصا، بينما لم تسجل اي حالة جديدة في باقي أقاليم الجهة( حالتان اثنتان في اقليم اشتوكة ايت باها و (3) حالات بإقليم تارودانت، و 4 حالات في إقليم طاطا). 

ومقابل ذلك، عرفت جهة سوس ماسة خلال الساعات 24 الماضية، شفاء حالة واحدة من الاصابة بفيروس “كوفيد 19″ وذلك بإقليم إنزكان أيت ملول، ليرتفع بذلك عدد المتعافين في هذ الجهة منذ بداية الجائحة إلى41 حالة. 

وخلال ال 24 ساعة الماضية، الممتدة ما بين الخامسة من مساء أمس الخميس، والخامسة من مساء اليوم الجمعة، بلغ عدد الحالات المستبعدة مخبريا 2353 حالة، أي بزيادة 216 حالة ثبت خلوها مخبريا من الإصابة. 

وقد بقي مجموع حالات الوفاة بسبب فيروس “كوفيد 19” في جهة سوس ماسة منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *