الرئيسية دولية تطوير أجهزة اختبار للكشف عن فيروس كورونا في 45 دقيقة

تطوير أجهزة اختبار للكشف عن فيروس كورونا في 45 دقيقة

كتبه كتب في 11 أبريل 2020 - 14:05

ذكرت تقارير صحفية أن باحثين صينيين طوروا مجموعة جديدة لاختبار الحمض النووي لـ (كوفيد-19)، يمكن أن تؤكد حالات الإصابة خلال 45 دقيقة فى المتوسط.

وقالت “وكالة أنباء الصين الجديدة” اليوم السبت استنادا إلى معهد سوتشو للهندسة والتكنولوجيا الطبية الحيوية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، أنه بالإضافة إلى السرعة العالية، فإن مجموعة الاختبار صغيرة الحجم وسهلة الحمل، ما يجعلها محمولة لإجراء الاختبار في الموقع في الوقت الحقيقي.

وأضافت الوكالة أنه من خلال استخدام سائل خاص، تتمكن مجموعة الاختبار من تكسير مسببات الأمراض في العينات مباشرة وإخراج الحمض النووي المستهدف، ما يعني إمكانية الحصول على نتيجة اختبار نوعية دون استخراج الحمض النووي وتنقيته وتضخيم تفاعل البلمرة المتسلسل، وهي تقنية تستخدم لصنع نسخ عديدة من جزء معين من الحمض النووي بسرعة ودقة.

ووفقا لمعهد سوتشو للهندسة والتكنولوجيا الطبية الحيوية، لا تتطلب مجموعة الاختبار هذه الخدمات اللوجستية لسلسلة التبريد ويمكن تخزينها ونقلها في درجة حرارة الغرفة.

وأكد المعهد أنه استكمل تجارب سريرية على أكثر من 600 عينة بمعدل دقة يزيد على 99 فى المائة وقد حصلت هذه المجموعة على الموافقة من قبل المصلحة الوطنية للمنتجات الطبية للبيع والاستخدام السريري .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *