الرئيسية حوادث العيون .. إحباط أكبر عمليات تهريب الأسماك بالميناء

العيون .. إحباط أكبر عمليات تهريب الأسماك بالميناء

كتبه كتب في 2 أبريل 2020 - 13:35

تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون صباح اليوم الأربعاء 1 أبريل 2020، من إجهاض أكبر عملية تهريب للأسماك، بعد حجز شاحنة من الحجم الكبير محملة بحوالي 630 صندوق من الاسماك بدون تصريح يذكر، تم شحنها من مركب للصيد الساحلي صنف الجر “س. 2”.       

وبعد معاينة الأسماك المحجوزة، من طرف الطبيب البيطري التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغدائية، حوالي 600 صندوقا من صنف لانكوست، و 30 صندوقا من صنف القيمرون لميمة، ما استدعى حجزها بسوق الجملة في انتظار استكمال الإجراءات التي ستباشرها سلطات الميناء.

وساهمت حالة الطوارئ الاحترازية والوقائية المطبقة لتفاذي إنتشار وباء كورونا فيروس covid19 ، إلى اعتقاد المهربين، أن مصالح المراقبة بمندوبية الصيد البحري، غير مهتمين وغير مبالين بنشاط الصيد داخل ميناء المرسى بالعيون، غير أن المفاجأة كانت أشد على مركب “س. 2” . 

يأتي هذا بعدما تمكنت مصالح مندوبية الصيد بالعيون ، من تتبع عن بعد شحن حجم الكمية المحجوزة في الشاحنة وهي تتابع العمل عن بعد، ليتم ضبط المخالفة وحالة التلبس بعملية التهريب، فيما تم وضع المحجوزات بفضاء سوق الجملة في انتظار إخضاعها للبيع بالدلالة وفق مصادر من الميناء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *