آثار قلة التساقطات المطرية ضمن برنامج الدورة العادية للغرفة الفلاحية لسوس ماسة

آثار قلة التساقطات المطرية ضمن برنامج الدورة العادية للغرفة الفلاحية لسوس ماسة

2020-03-10T23:20:06+01:00
2020-03-10T23:20:09+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 10 مارس 2020

 تعقد الغرفة الفلاحية الجهوية لسوس ماسة دورتها العادية الأولى برسم سنة 2020 ، يوم 12 مارس الجاري في أكادير، حيث يتضمن جدول أعمال الدورة تقديم الإستراتيجية الفلاحية الجديدة “الجيل الأخضر” التي سبق لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، عزيز اخنوش، أن قدم مؤخرا خطوطها العريضة بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إقليم اشتوكة ايت باها.

وذكر بلاغ للغرفة أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن أيضا تقديم البرنامج الوطني للتزود بالماء الشروب والفلاحي للفترة 2020 ـ 2027 ، إضافة إلى تقديم سجل وقاية النباتات ، وحالة تقدم الحملة التلقيحية في أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة.

كما سيتدارس أعضاء الغرفة الفلاحية الجهوية لسوس ماسة بهذه المناسبة التدابير المتخذة للتخفيف من آثار قلة التساقطات المطرية ، خاصة في الشق المتعلق ببرنامج توزيع الشعير المدعم.

واستنادا للمصدر نفسه، ستتدارس الغرفة طلبا يتعلق بضمان حصة الفلاحين الصغار غير المسجلين في مشروع تحلية مياه البحر ، وذلك لبحث الإمكانات المتاحة للاستفادة من خدمات هذا المشروع، إضافة إلى دراسة والمصادقة على الحساب الإداري للغرفة برسم السنة المالية 2019، وكذا على محضر الدورة العادية الثالثة للجمعية العامة للغرفة برسم السنة الماضية.

ومن المقرر أيضا أن تشكل الدورة العادية الأولى للغرفة برسم 2020 فرصة لتقديم إستراتيجية “غابات المغرب” ، إلى جانب التطرق لقضايا المواكبة المالية للتنمية الفلاحية والقروية ، فضلا عن دراسة بعض الإشكاليات التي يعاني منها القطاع الفلاحي على صعيد جهة سوس ماسة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.