بسبب فيروس كورونا.. تأجيل موسم “للا تعلات” الذي يستقبل الآلاف من حملة القرآن الكريم

بسبب فيروس كورونا.. تأجيل موسم “للا تعلات” الذي يستقبل الآلاف من حملة القرآن الكريم

2020-03-09T23:40:42+01:00
2020-03-09T23:40:46+01:00
وطنية
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 9 مارس 2020

قرر جماعة القروية تسكدلت وجمعية رعاية شؤون المدرسة العتيقة لتعلات، تأجيل ، موسم “للا تعلات”، الذي تحتضنه الجماعة، بجبال أيت بها، إقليم شتوكة أيت بها، خلال الخميس الأول من مارس الفلاحي لكل سنة، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال المنظمون إن قرار التأجيل يأتي بعد مشاورات بين الأطراف المنظمة، واستحضارا للمصلحة العليا، وخاصة حماية الصحية للزوار، والذين يكون جلهم من حملة القرآن الكريم. فقد تقرر تأجيل الموسم إلى موعد لاحق. 

ويأتي هذا القرار بالرغم من استثناء المواسم من مذكرة، عممتها وزارة الشبيبة والرياضة قبل أيام في ما يخص تأجيل التظاهرات بسبب فيروس كورونا.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن الموعد الجديد للموسم الديني سيعلن عنه في وقت لاحق.

يشار إلى أن موسم “للالة تعلات” يعتبر أكبر ملتقى بالمغرب لحملة القرآن الكريم، حيث تتلى به آياته الذكر الحكيم آناء الليل وأطراف النهار، ويمتد لأسبوع، ويبدأ يوم الاثنين بتوافد المدارس العتيقة من مختلف المناطق المغربية، حيث يخصص منزل لكل مدرسة عتيقة، ويستمر حتى يوم الجمعة، ويختتم بأداء صلاة الجمعة والدعاء.

كما يقام بعده في الأسبوع الموالي موسم موازي خاص بالنساء، يمتد هو الآخر لأيام الأربعاء والخميس والجمعة، وتنصب الخيام، بجنيات ضريح الولية الصالحة التي ترقد وسط المكان، كما تنشط به الحركة التجارية.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.