النابغة السوسي إيدر مطيع يمثل المغرب في أكبر مسابقة عالمية للروبوتات

النابغة السوسي إيدر مطيع يمثل المغرب في أكبر مسابقة عالمية للروبوتات

2020-03-04T19:11:41+01:00
2020-03-04T19:11:45+01:00
منوعات
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أشهر يوم 4 مارس 2020

حقق النابغة المغربي إيدر مطيع ابن مدينة تيزنيت، رفقة ثلاثة من زملائه المركز الأول في جائزة المغرب الوطنية، وجائزة التميز في مسابقة “VEX IQ” المنضمة بالرباط خلال نهاية الأسبوع الماضي.

ومكن هذا الفوز إيدر وفريقه الذي يمثل روبوتيات مدرسة أكاديمية لندن بالدارالبيضاء، من التأهل للمشاركة في مسابقة “VEX IQ” العالمية، التي ستنظم بمدينة لويزفيل كنتاكي الأمريكية، خلال شهر أبريل المقبل.

 ويتكون الفريق إلى جانب إيدر، من التلاميذ أحمد إير أونجار، إلياس الوهماني، ومنصف سليماني، إضافة الى مدربيهم أنس وعلي. 

وكان الطفل إيدر قد أثار انبهار عدد من المهتمين وعباقرة الأنظمة المعلوماتية بطلاقة لسانه، في التحدث باللغة الانجليزية، وتفوقه في مجال لغة البرمجيات، وخاصة لغة بايثون.

التحق المابغة ابن مدينة تيزنيت إيدر مطيع، بالمؤسسة العالمية لندن أكاديمي، والتي يتواجد مقرها بالدار البيضاء، لاستكمال دراسته إلى حين حصوله على  شهادة البكالوريا، حيث ستتكلف المؤسسة بكافة مصاريف الدراسة.

و سبق للمؤسسة أن استقبلت إيدر، منتصف السنة الدراسية 2018/2019، حيث تم تكريمه في حفل أقامته المؤسسة، وبعد مرور حوالي شهر بادرت إلى استدعائه وخضع لاختبار دام يومين، ثم عاد إلى نفس المؤسسة شهر يوليوز الماضي، ليخضع لاختبار ثان دام خمسة أيام، قبل أن يقرر مديرها التكفل بمصاريف متابعة دراسته.

وتم قبول الطفل النابغة في مجال البرمجيات ليكون من بين تلاميذ المؤسسة مع التكفل بجميع مصاريف الدراسة حسب ما أكده مدير المؤسسة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.