المعرض الجهوي للكتاب والقراءة يحط الرحال في نسخته الـ13 بطاطا

المعرض الجهوي للكتاب والقراءة يحط الرحال في نسخته الـ13 بطاطا

2020-02-27T14:14:37+01:00
2020-02-27T14:15:22+01:00
ثقافة وفنون
مريم وكريم
نشرت منذ 4 أشهر يوم 27 فبراير 2020
بواسطة مريم وكريم

    تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة سوس_ماسة في الفترة الممتدة مابين 25 فبراير و 01 مارس 2020, معرضا جهويا للكتاب والقراءة بساحة العلويين بطاطا في نسخته الثالثة عشر.

    والمعرض ينظم بتنسيق و تعاون مع عمالة عمالة ٱقليم طاطا، و المجلس الجماعي و الإقليمي لطاطا، و المديرية الإقليمية للتربية والتكوين، والجمعية الإقليمية والمحافظة على التراث، تحت شعار: طاطا..واحة العلم والثقافة.

    وسيعرف هذا الحدث الثقافي، فقرات عديدة طيلة أيامه، وعروض الفن التشكيلي والمسرحي ، وندوات ولقاءات، ورشات القراءة والحكي و القصص القصيرة لفائدة الأطفال، بالإضافة إلى تجارب لأساتذة حول تدريس اللغة الأمازيغية، هذا بالإضافة أيضا إلى توقيع إصدارات.

    كما سيشهد المعرض تكريم شخصيات كان لها الفضل في بروز الثقافة الطاطاوية،و جعل طاطا واحة للقراءة والكتابة.

    المعرض سيعرف مشاركة دور نشر كثيرة من مختلف الجهات المغربية، بالإضافة إلى مشاركة الجمعيات و المؤسسات المحلية و الجهوية والوطنية.

    وحسب المنظمين فطه الدورة تعرف مشاركة أكثر من 35 عارضا، من مختلف جهات المملكة ، حيث حضرت دور النشر من تارودانت، أيت ملول، أكادير، الدار البيضاء، الرباط، القنيطرة، و طنجة، بالإضافة إلى طاطا.

    ولتشجيع الفئات الشابة على القراءة والكتابة بطاطا سيتم تنظيم نشاط تحت شعار “طاطا تقرأ”، و هو حدث يتم تنظيمه كل سنة، لجعل جميع الفئات تهتم بالقراءة، وتنمي الإبداع، وتحب المطالعة.

    وجدير بالذكر أن افتتاح المعرض أشرف عليه عامل اقليم طاطا يوم الإثنين 25 من الشهر الجاري، بحضور رؤساء المصالح الخارجية.

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.