غضبة ملكية بوجود اختلالات بمنتجع سياحي ضواحي أكادير

غضبة ملكية بوجود اختلالات بمنتجع سياحي ضواحي أكادير

2020-02-15T22:14:46+01:00
2020-02-15T22:17:57+01:00
حوادث
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 15 فبراير 2020

أقدمت جرافات على هدم أجزاء من الوحدات السياحية بمشروع “تاغازوت باي” شمال أكادير، كبعض الممرات والمرابد غير القانونية، بسبب عدم احترام هذه الوحدات للتصاميم الأصلية واستيلائها على فضاءات عقارية لتمديد بناءاتها. 

وكان الملك محمد السادس في مستهل الأسبوع الجاري قد قام بزيارة مفاجئة لأوراش “تاغازوت باي”، وقالت مصادر مطلعة إن الملك عبر عن استيائه لطريقة تدبير مشاريع هذه المحطة السياحية، وعدم احترامها لما يسمى تقنيا بال”COS”، ولبعض تصاميم المنشآت الفنية المشتركة كالطرقات وغيرها. 

وعلى إثر ذلك قالت ذات المصادر “إنه نظرا لعدد من الإختلالات التي شابت بناء وتجهيز مشروع “تاغازوت باي”، وبأمر من الملك قامت يوم أمس الجمعة 14 فبراير الجاري وحدات الدرك الملكي والقوات المساعدة بإغلاق كل الأوراش. 

وترجح مصادر متطابقة وجود تغييرات قد طالت المشاريع الفندقية ب”تاغازوت باي” من خلال تصاميمها الأولى، واستفادت من مساحات إضافية لإنشاء بناياتها، ما جعل المنشآت المشتركة تشهد تقلصا كبيرا في مساحاتها كالطرقات والمواقف والمناطق الخضراء.

/متابعات

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.