عدم اكتمال “النصاب القانوني” يؤجل دورة فبراير لمجلس جماعة أكادير

عدم اكتمال “النصاب القانوني” يؤجل دورة فبراير لمجلس جماعة أكادير

2020-02-03T11:38:06+01:00
2020-02-03T11:41:45+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ 4 أشهر يوم 3 فبراير 2020

علمت “أكادير تيفي” أن عدم اكتمال النصاب القانوني في الجلسة الأولى لدورة فبراير العادية، صباح اليوم الاثنين 5 فبراير، لجماعة أكادير تسبب في تأجيل دورة فبراير العادية، بعدما أعلن نائب رئيس الجماعة محمد باكيري عن رفع الجلسة لعدم اكتمال النصاب القانوني. 

وأمام عدم حضور غالبية أعضاء المجلس للتداول في جدول أعمال الجلسة الأولى لدورة المجلس العادية، وطبقا للقانون وبالتحديد المادة 42 من القانون التنظيمي 113-14 يتعين على رئيس المجلس توجيه استدعاء ثان في ظرف ثلاثة أيام على الأقل أو خمسة أيام على الأكثر بعد اليوم المحدد للإجتماع الأول ويكون معها التداول في جدول أعمالها صحيحا بحضور أكثر من نصف الأعضاء المزاولين مهامهم عند افتتاح الدورة. 

وأوضحت مصادر “أكادير تيفي”، أن الدورة العادية لشهر فبراير  لم يكتب لها أن تنعقد نظرا للإستعدادات الجارية للمسؤولين الجماعيين كل من موقعه لإنجاح الزيارة الملكية المرتقبة لمدينة أكادير، فيما تميزت الجلسة الأولى لدورة فبراير حضور وسائل الإعلام والسلطات المحلية التي غادرت قاعة الاجتماعات بعد أن أعلن نائب الرئيس عدم اكتمال النصاب وتأجيله موعدها إلى وقت لاحق بناء على المقتضيات القانونية المعمول بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.