الرئيسية مبادرات “طلبة جامعة ابن زهر” يرسمون بصمة بيئية متميزة بمدرسة ضواحي أكادير (صور)

“طلبة جامعة ابن زهر” يرسمون بصمة بيئية متميزة بمدرسة ضواحي أكادير (صور)

كتبه كتب في 2 فبراير 2020 - 18:41

في اطار الأنشطة الإجتماعية ذات الصبغة التضامنية و الترفيهية التي تنظمها على طول السنة، ومن  أجل الرقي بالعملية التربوية و التعليمية، قامت “جمعية  الأباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمركزية مجموعة مدارس المنار ” بشراكة مع “النادي الإجتماعي بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بأكادير”، تحت شعار “بجمال مدرستي تكتمل فرحتي” بتنظيم نشاط بيئي متميز طيلة يوم الأحد 02 فبراير الجاري، بالمدرسة الإبتدائية المنار بمركز جماعة تامري شمال أكادير.

 وشهدت رحاب المدرسة عدة ورشات شملت تنظيف وتزيين فضاءات المؤسسة المذكورة، برسم مجموعة من الجداريات الهادفة التي اضفت على المكان جمالية، وحملت بين طياتها رسائل تستهدف تحسيس وتوعية تلاميذ المدرسة بقضايا البيئة، وكذلك توفير أجواء ملائمة للتحصيل الدراسي.

وعرف النشاط غرس ما يقارب 130 شجرة من مختلف الأنواع، كما رفقها عملية تنظيف وإقامة صناديق لرمي النفايات من أجل المحافظة على جمالية المؤسسة التعليمية ونظافتها.

في ذات السياق، ثمن محمد بوهيا “رئيس جمعية الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمركزية مجموعة مدارس المنار” في تصريح أدلى به لـ “أكادير تيفي”، هذه المبادرة الإجتماعية التي قادتها سواعد الشباب “بالنادي الإجتماعي بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بأكادير”، التي أدخلت البهجة والسرور في وجوه التلاميذ الحاضرين الذين عاينوا التغيير الإيجابي الدي أحدتته المبادرة، من خلال بعث نفس جديد داخل المؤسسة الإبتدائية المنار وفي نفوس التلاميذ. 

  وأوضح رئيس جمعية الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ أن الهدف الرئيسي من هذه الحملة كان زرع روح المبادرة والتعاون في نفوس التلاميذ، إضافة إلى توعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة وحمايتها، بالإضافة الى الرقي بالمستوی التعليمي بالمدرسة و خلق فضاء لائق للتمدرس.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *