الرئيسية سياسة الجيش المغربي يعلن حالة الاستنفار بالجنوب.. ومدرعات ومئات العناصر بالحدود

الجيش المغربي يعلن حالة الاستنفار بالجنوب.. ومدرعات ومئات العناصر بالحدود

كتبه كتب في 2 مارس 2016 - 09:17

أكادير تيفي _

أعلنت القوات المسلحة الملكية حالة من الاستنفار بالمناطق الجنوبية إلى الحد الأقصى، مباشرة بعد حادث إطلاق النار ما وراء خط الدفاع بالمنطقة الحدودية.

ونقلت يومية المساء في عددها ليوم أمس الثلاتاء عن مصادر مطلعة أن الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية، أعلن رفع درجة الاستنفار بالمناطق الجنوبية إلى الحد الأقصى، بعد أن أطلق جنديان مغربيان عيارات نارية ما وراء خط الدفاع بالمنطقة الجنوبية ليلة السبت الأحد،وقد نتج عن إطلاق النار الذي أبلغت به بعثة المينورسو مقتل أحد المهربين المعروفين .
وأضاف المصدر ذاته أن مدرعات حربية ومئات العناصر انتقلت إلى المنطقة الجنوبية، في إطار مواجهة تزايد محاولات عبور خط الدفاع، وفي إطار تدابير اليقظة المتخذة بالمنطقة الجنوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة الملكية أدت في بيان رسمي أن “حارسين من وحدة من القوات المسلحة الملكية، على مستوى منطقة كلتة زمور، عمدا ، ليلة 28/27 فبراير المنصرم، خلال الفترة ما بين الحادية عشر ليلا ومنتصف الليل، إلى إطلاق أعيرة نارية تحذيرية في اتجاه مصدر ضجيج وتحركات مشبوهة ومتواصلة، على مسافة 150 مترا ما وراء خط الدفاع”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *