الرئيسية مجتمع أكادير تحتضن التظاهرة الترويجية “أيام تيزنيت”

أكادير تحتضن التظاهرة الترويجية “أيام تيزنيت”

تيزنيت
كتبه كتب في 5 يناير 2020 - 17:15

 تحتضن مدينة أكادير في الفترة ما 18 و 25 يناير الجاري التظاهرة الترويجية “أيام تيزنيت في أكادير”، والتي تسعى الجهة المنظمة لها إلى تسويق صورة إقليم تيزنيت والترويج لمؤهلاته السياحية والاقتصادية، والتعريف بمقوماته الطبيعية و التراثية و الثقافية.

وذكر بلاغ للمجلس الإقليمي لتيزنيت أنه يتوخى من خلال هذه المبادرة “إبراز تجليات المشهد الإقليمي تنمويا وطبيعيا ومؤسساتيا، ومحاولة لتشكيل صورة مصغرة للإقليم تستحضر بعض دينامياته المجالية… وذلك عبر تنظيم معارض لأكثر من 60 تعاونية ومقاولة للمنتوجات المحلية والحرف التقليدية الأكثر حضورا بالإقليم، بالإضافة إلى أروقة تبرز المنتوج السياحي، وأخرى لفاعلين مؤسساتيين في عديد من جماعات الإقليم وإداراته وفعالياته المدنية”.

وتتوزع الأنشطة التي ستنظم في إطار هذه التظاهرة على مجموعة من الفضاءات في مدينة الانبعاث في مقدمتها قاعات المعارض والعروض والندوات التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وفضاءات ممر أيت سوس، وقاعة إبراهيم الراضي التابعة لقصر بلدية أكادير، وساحة أيت سوس.

وحسب المصدر نفسه، ستحتضن قاعات العرض بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات أروقة تبرز نماذج من إبداعات أبناء إقليم تيزنيت في ميادين الفن التشكيلي والصورة الفوتوغرافية والتأليف والإصدارات. كما ستخصص أروقة أخرى لتسليط الضوء على جوانب من التراث والذاكرة والديناميات الثقافية والروحية والرياضية المحلية، فضلا عن التعريف بغنى الموروث المادي واللامادي للإقليم إنسانا ومجالا.

وعلاوة عن ذلك، سيتم فتح المجال لتقديم عينة من العروض المسرحية والسينمائية والتوثيقية التي يرتبط إنتاجها بإقليم تيزنيت ، وعقد لقاءات وندوات ونقاشات مفتوحة حول مواضيع ذات صلة بهذه المجالات، إلى جانب تنظيم حفلات تنشيطية فنية تشارك في إحيائها فرق ومجموعات من التراث الشعبي المحلي ، ومجموعات عصرية وشبابية تمثل مختلف التمظهرات الفنية بالإقليم.

وتستهدف الجهة المنظمة لهذه التظاهرة، التي تندرج في إطار تصور شمولي للتسويق الترابي لإقليم تيزنيت ، ساكنة أكادير الكبير وكذا زوار هذه الوجهة السياحية من مغاربة وأجانب. كما ستواكب فقرات هذه التظاهرة حملة تواصلية تشمل مختلف الحوامل والوسائط المتاحة المكتوبة والسمعية البصرية والرقمية.

للإشارة، فإن التظا هرة الترويجية “أيام تيزنيت في أكادير ” تنظم تحت إشراف المجلس الإقليمي لتيزنيت، بتعاون مع المديرية الإقليمية للفلاحة، ومساهمة العديد من الفعاليات المؤسساتية والمدنية بإقليم تيزنيت وجهة سوس ماسة، وعدد من الفاعلين في المجالات الجمعوية والاقتصادية والثقافية والفنية والرياضية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *