الرئيسية مجتمع المصالح الأمنية بأكادير والنواحي ترفع درجة التأهب بمناسبة احتفالات رأس السنة

المصالح الأمنية بأكادير والنواحي ترفع درجة التأهب بمناسبة احتفالات رأس السنة

كتبه كتب في 30 ديسمبر 2019 - 14:46

أياما قليلة قبل حلول السنة الميلادية الجديدة، اتخذت المصالح الأمنية لمدينة أكادير عدة تدابير وإجراءات بمداخل المدينة وبجميع النقاط الحساسة التي تعرف توافد عدد كبير من الزوار والسياح والضيوف، وذلك من أجل تأمين احتفالات ليلة رأس السنة. 

وكعادتها كل سنة، وضعت ولاية أمن أكادير استراتيجية أمنية استعدادا ليلة رأس السنة، وذلك عبر نصب حواجز أمنية بمداخل المدينة، و دوريات الشرطة المتنقلة حيث تجوب الشوارع والأزقة الى جانب عناصر فرقة الدراجين التى ستقوم بدور التغلغل فى الأزقة الضيقة الى غاية مرور رأس السنة. 

وعززت ولاية أمن أكادير و القيادة الجهوية للدرك الملكي تواجدهما بعدد من المواقع و انتشرت عناصر الدرك الملكي، على طول مدخل مدينة أكادير وبجميع المحطات المتواجدة على طول الطريق السيار أكادير مراكش، إذ يتواجد عدد من رجال الدرك بمختلف المحطات، خصوصا وأن الطريق الرابطة بين مراكش وأكادير، تعرف هذه الأيام حركية لمستعملي الطريق من مختلف المدن  للاحتفال برأس السنة الميلادية بأكادير و مراكش.. 

و نفس حالة التأهب سجل بمطار أكادير المسيرة، الذي يعرف هو الآخر الرفع من درجة اليقظة لا سيما في مثل هذه المناسبة الذي يعرف ارتفاع حركة المسافرين المغاربة والأجانب. 

وتتمثل خطة ولاية أمن أكادير، في إعداد“عناصر أمنية باللباس الرسمي وأخرى باللباس المدني مجهزة بأسلحة أوتوماتيكية على أهبة الاستعداد للتدخل في «باراجات» على مداخل المدينة ومخارجها، ودوريات أمنية راجلة وأخرى متنقلة تجوب شوارع المدينة على مدار الساعة، وتعزيزات أمنية بمحيط الفنادق الكبرى والسفارات والقنصليات والكنائس ومدارس البعثات الأجنبية.

(متابعات)

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *